رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ورشة عمل في البحرين توصي بضرورة إقامة "مرصد إعلامي" لدعم صورة المرأة

كتب: هبة الله حسين -

12:05 م | الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

رباب عبد الرحمن

قالت الدكتورة رباب عبدالرحمن أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام في كلية الآداب جامعة حلوان، إن ورشة "التجربة المصرية في تصحيح الصورة النمطية للمرأة في الإعلام"، عقدت بهدف  تبادل الخبرات والتجارب في مجال تمكين المرأة وتصحيح الصورة النمطية عنها في الإعلام واعتماد تصور لمرصد إعلامي لصورة المرأة العربية في وسائل الإعلام.

وأضافت عبدالرحمن، لـ"هن"، أن عدد من الدول العربية بينهم السودان، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، فلسطين، لبنان.

وتابعت أن الورشة أوصت بوضع رؤية عامة لعمل المرصد الإعلامي إضافة إلى ضرورة مواصلة العمل من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتوضيح وإبراز الدور، الذي تقوم به المرأة العربية على صعيد مختلف المجالات، والوصول لرؤية مشتركة بين الدول المشاركة في إطار التكامل بين الدول العربية بجانب وضع رؤى مستقبلية لتفعيل دور الإعلام العربي في دعم صورة المرأة.

وكانت ورشة عمل إقليمية أقيمت بعنوان "تعزيز صورة المرأة في الإعلام العربي" في مملكة البحرين والتي نظمتها منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الإيسيسكو بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين ولجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بحضور عدد من المشاركات المهتمات بمجال الإعلام والمرأة في عدد من الدول العربية.