رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

من الفساتين إلى الأحذية.. مشروع «مصطفى» في الرسم: «مربح جدًا»

كتب: نرمين عصام الدين -

07:37 م | الإثنين 09 أكتوبر 2017

شغل

فرشاة صغيرة، وألوان متنوعة الخامات من المستوردة والمصرية الصُنع، وقطع من الأقمشة البيضاء، أدوات استطاع من خلالها مصطفى دبور، الذي يدرس بكلية الآداب، بجامعة عين شمس، تأسيس مشروع منذ ما يقرب من العام ونصف، واصفًا إياه بـ"المربح جدا".

بدأ مصطفى فكرتة في تأسيس مشروعه الخاص، عندما طلبت منه إحدى صديقاته الرسم على تي شيرت فبدأ البحث ووجد أن هناك للرسم على القماش والسيراميك.

رسم المجرات، والأجرام السماوية على الفساتين، ومشاهد فنية متنوعة، أفكار ترجمها "مصطفى" بالرسم على الأقمشة، حتى تزايد الطلب على رسم الأشخاص، ويقول: "تطور المنتج من مجرد رسمة، إلى مناقشة فكرة بعينها، وجسدت مشهد صوفي".

وأقدم مصطفى بالرسم على الأحذية والحقائب المصنوعة من القماش، ويقول مصطفى: "عادة بتاخد الرسمة الواحدة يومين وأكتر رسمة أخدت وقت 15 يوم".

منذ وقت قريب، وجد مصطفى، صدفة ألوان وخامات مصرية الصنع، بعد أن كان يعتمد في استعماله على المواد المستوردة: "اللي عملت الألوان شركة جديدة مصرية واللون بـ 18 جنيه"، موضحًا أن عبوة الألوان المستوردة يزيد سعرها عن 70 جنيه.

يتراوح سعر "التي شيرت" الواحد بين 150 و450 جنيه، ويختلف السعر بحسب الوقت الذي يستغرقه مصطفى في الرسم والمجهود الذي يبذله.

 

يستغرق مصطفى نحو 4 ساعات يوميًا لتجهيز طلب واحد فهو يقوم بتحويل أفكار العملاء للوحة على القماش، "ممكن اكتب أبيات شعر بخطوط عربية وأدخل الفن الإسلامي فيها".

يمتلك مصطفى موهبة الرسم منذ صغره، ولكن التنسيق حرمه من الالتحاق بكلية الفنون، على الرغم من اجتيازه اختبار القدرات للالتحاق بها، "مدخلتش الكلية بسبب 1%".

حاول مصطفى التطوير من موهبتة في الرسم من خلال البحث في كتب الفلسفة ونشأة الزخارف الإسلامية لأنه وجد أن رسم الكائن الحي حرام، مشيرًا إلى أنه يقوم أيضًا بالرسم على جدران المعارض. 

يبحث الطالب العشريني عن رسامين لتكوين فريق يجوب محافظات الجمهورية، "مش عايز يكون المشروع في القاهرة بس، وفيه ناس انضمت لينا من إسكندرية".

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة