رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مسؤول ألماني: ازدياد حالات التطرف في المدارس بين الفتيات

كتب: وكالات -

08:04 م | الخميس 05 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

قال مسؤول ألماني يدعى فلورين إندرس، من المركز الاستشاري لمكافحة التطرف في مدينة نورينبيرغ، إن حالات التطرف في المدارس الألمانية في تزايد، وأن الأمر لا يقتصر على العائلات ذات الخلفيات المهاجرة بل يتعداه لعائلات ألمانية اعتنق فيها أحد الوالدين الإسلام، وسُجل تزايد التطرف بين الفتيات المسلمات.

وأضاف المسؤول في حديثه لوكالة الأنباء الألمانية، أن عدد المدرسين والمختصين النفسيين، الذين يتصلون على الخط الساخن التابع للحكومة الألمانية للسؤال عن استشارات فيما يخص قضايا التطرف، في تزايد، وفقا لـ"دويتشة فيلة".

وذكر "فلورين" أن المدرسين والأخصائين النفسيين لاحظوا تزايد حالات تطرف الأطفال والمراهقين في الشهور الأخيرة وأن "معظم الضحايا قد تربوا في بيئة ومحيط عائلي سلفيين".

وتابع المسؤول الألماني أن الحالات لم تقتصر على العائلات ذات الخلفيات المهاجرة، بل تعداه لعائلات ألمانية اعتنق فيها أحد الوالدين الإسلام.

وتابع المسؤول أن معظم الحالات تتعلق بأشخاص عازمين على السفر إلى سوريا والعراق أو أنهم سافروا فعلاً، مشيرًا إلى أن متوسط عمر أولئك انخفض من عشرين عامًا قبل سنوات إلى 18 عامًا، مضيفًا "لوحظ في الفترة الأخيرة تزايد حالات تطرف الفتيات المسلمات من 15% في 2012 إلى حوالي 30% هذا العام.

 

الكلمات الدالة