رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

السعوديون يطالبون بتسهيل إجراءات الزواج من أجنبية

كتب: يسرا محمود -

02:59 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تصدر هاشتاج "نريد تسهيل الزواج بأجنبية" موقع التغريدات الصغيرة "تويتر" اليوم، في المملكة العربية السعودية، للمطالبة بالمزيد من الإجراءات التيسيرية للزواج من غير السعوديات، وسط اتخاذ الملك سلمان وحكومته العديد من القرارات الإصلاحية.

وتجاوزت عدد التغريدات المرفقة بذلك "هاشتاج" الـ5 آلاف، من أبرزهم "يا نلغي المهر.. يا نتزوج أجنبية، وطالما المرأة صادقة في المطالبة بالمساواة مع الرجل، فلماذا ندفع لهم مهر؟"، و"ارتفاع مصاريف الزواج من سعودية، جعلتنا نفكر في الارتباط بأجنبيات".

وسجل البعض اعتراضهم على تلك المطالبة، ومن أبرز التعليقات: "لف ودور.. ولو عرفت ألف أجنبيه ماتلقى مثل بنت البلد السعودية"، و"أنا تزوجت أجنبية، وجلست عندي 3 أشهر، وسرقت مني 125 ألف ريال وراحت، وبعدها تزوجت سعودية والحمدلله معيشتني ملك".

كانت السعودية حددت مجموعة من الضوابط  للمتقدم للزواج من أجنبية في أكتوبر الماضي، أبرزها ألا يقل عمر الرجل عند تقديم الطلب عن 40 عامًا، ولا يزيد عن 65 عامًا، وألا يزيد الفارق بين الطرفين في جميع الحالات عن 30 عامًا، بالإضافة ألا يقل دخل لراغب الزواج عن 3 آلاف ريال، فضلا عن توفير مسكن مناسب، وفقًا لصحيفة "مكة".

الكلمات الدالة