رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هل يمكن البقاء على قيد الحياة بأكل البطاطا وحدها؟

كتب: وكالات -

12:28 م | الأحد 24 سبتمبر 2017

صورة

يعتبر كثيرون البطاطا من المواد الغذائية التي لا تفيد كثيرا لصحة الإنسان، بسبب نسبة كبيرة من النشا فيها، لهذا السبب يحاول أنصار التقيد بالحمية التخلي عن البطاطا، أو تقليل كمياتها في وجباتهم قدر الإمكان.

ومن المعروف جيدا أن البطاطا تحتوي على السلولوز المفيد لجسم الإنسان، والبروتين، والبوتاسيوم، وبعض الفيتامينات، وفقا لموقع "روسيا اليوم"، لهذا يجب أن تصبح البطاطا عنصرا غذائيا مكملا لوجبات الإنسان.

لنتساءل في أنفسنا، هل يمكن البقاء على قيد الحياة بأكل البطاطا وحدها؟ حاول المواطن الأسترالي أندرو تايلور أن يوضح الموضوع لنفسه، وتغذى على البطاطا فقط طوال عام 2016 بكامله.

وأكمل "تايلور" وجباته المعتمدة على البطاطا بالملح، والأعشاب، وحليب الصويا، أو صلصة الطماطم، كما تناول الرجل فيتامين B12 بشكل منتظم.

واتخذ "تايلور" قرار التقيد بالحمية المذكورة بعد أن درس في يوم من الأيام مركبات وجباته اليومية، وتوصل إلى النتيجة أنه يتناول أنواعا من الشراب الغازي، ومأكولات مقلية، ومثلجات، وحلويات.

واعتبر ذلك الواقع شبيها بالإدمان على الكحول أو المخدرات، وقرر أن يبسط مركبات وجباته اليومية إلى أقصى حد، فاختار البطاطا كأساس لحميته، وتناولها طيلة عام 2016.

الكلمات الدالة