رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مدارس عائمة وواقع افتراضي .. أغرب الفصول حول العالم

كتب: وكالات -

08:19 م | الجمعة 22 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

مقاعد وطاولات خشبية، جدران مزينة بلوحات عن العلوم والتاريخ، لوح للكتابة، طلاب وأستاذ، هذه هي الصورة الكلاسيكية المعروفة عن الصف المدرسي، والتي قد تتكرر حول العالم، لكن، مع اختلاف التحديات والأعراف الاجتماعية والواقع الاقتصادي من بلد لآخر، قد يختلف شكل الصف كثيراً. 

 إليكِ أغرب الفصول المدرسية حول العالم، والتي نشرها موقع "سي إن إن".

- بنجلاديش

مدرسة عائمة في بنجلاديش تعمل على الطاقة الشمسية، وتعتبر وسيلة تعليم ضرورية نظراً إلى كثافة الأمطار التي تُغرق البلاد بالمياه لفترات طويلة من السنة.

- بريطانيا

تستخدم مدرسة "سيفينوكس" في بريطانيا تقنية الواقع الافتراضي لتعليم مواد مختلفة، مثل الفنون والتاريخ والجغرافيا.

بالي، إندونيسيا

في هذه المدرسة، يتعلّم الأطفال مبادئ الاستدامة والحياة الصديقة للبيئة، بينما يدرسون مختلف المستويات الأكاديمية في أحضان الطبيعة، وصنعت هذه المدرسة بالكامل من شجر البامبو.

- غانا

ينقطع التيار الكهربائي في غانا بشكل متكرر، الأمر الذي يعيق التعليم هناك. لذا، صممت مبادرة "Empower Playgrounds" لعبة الدوامة التي تتحول حركتها عندما يستدير الأطفال بها إلى طاقة تملأ بطارية تستخدم لإشعال مصابيح يمكن أن تعمل لـ 40 ساعة، ما يتيح للأطفال أيضاً الدراسة في المساء.

- كندا

في بعض مدارس كندا والولايات المتحدة، تمت الاستعاضة عن الأوراق والأقلام بأجهزة الكمبيوتر اللوحي، ويقدّم الطلاب واجباتهم عبر منصات مثل "Google Classroom."

- هولندا

تتواجد في البلاد مدارس مستوحاة من مؤسس شركة "آبل" ستيف جوبز، حيث يختار الطلاب المواد التي يرغبون بدراستها، والمكان الذي يرغبون بالدراسة فيه.

ويتم تصنيف الطلاب بحسب القدرات الذهنية والمهارات بدلاً عن تصيفهم بحسب العمر.

- السويد

في روضة "Egalia" في العاصمة السويدية ستوكهولم، يعامل الطلاب بدون تمييز بين الذكور والإناث، فتستخدم ضمائر للمخاطبة تناسب الجنسين، ولا توجد مناطق محددة لجنس دون آخر، ويسمح للأولاد والبنات بالقيام بأي نشاط يرغبون به بغض النظر عن جنسهم.

- سنغافورة

الروبوت "بيبر" هو رجل آلي يتفاعل مع الطلاب ويجاوب أسئلتهم. ويساعد هذا الرجل الآلي الأساتذة في تعليم المدرسة التمهيدية.

- الولايات المتحدة

يقوم الطلاب في مدرسة "THINK Global School" في مدينة نيويورك الأمريكية بدراسة كل فصل من الفصول الدراسية في بلد جديدة، حيث يتعلمون لغات جديدة ويعملون مع مختصين محليين لتعلم المزايا التاريخية والثقافية والسياسية والاقتصادية في كل من الدول.

الكلمات الدالة