رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مهندسة عراقية تحترف تصميم الأزياء: "تمنيت تنفيذ فستان زفافي"

كتب: إسراء جودة -

05:49 م | الخميس 21 سبتمبر 2017

سارة طه

عمل نهاري يومي وسط المعدات الثقيلة بمطار بغداد الدولي كان حلم العراقية سارة طه منذ التحقاها بكلية الهندسة، وتحقق بعد تخرجها فيها، ليراودها شغفها الفني باقتحام عالم تصميم الأزياء على الطراز الكلاسكيكي، كما تفضل دائمًا، لتقرر الشابة العراقية الجمع بين المجالين في آن واحد.

«عندي شغف بالطيران والموضة».. هكذا فسرت سارة عملها بالمجالين، موضحة أن حبها للخياطة ورسم اللوحات والتصميمات المتنوعة جعلها تبحث عن دورات تدريبية وكتب ومقاطع على الإنترنت لمحاولة صنع تصميمات "باترون" تباينت نتائجها بين النجاح والفشل، لتعيد وتكرر المحاولات حتى قررت تأسيس صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل عامين، لتبدأ أولى خطواتها العملية في مجال تصميم الأزياء.

التطريزات الكلاسيكية والأقمشة المزينة بالخرز هي التصميمات المفضلة لسارة، كما أوضحت لـ"هن"، والتي ميزتها عن الكثير من مصممي الأزياء الجدد، فلا يستغرق تنفيذ أغلب الفساتين سوى الفترة ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوعين: "ما بطوّل لأني بكون محضرة الأفكار مسبقًا".

بخيوط ذهبية وتطريزات أنيقة، صممت الفتاة العشرينية فستان زفافها الذي طالما حلمت بكافة تفاصيله الدقيقة، ليكون التصميم الأصعب الذي تمكنت من إنجازه خلال شهرين كاملين، لينبهر الحضور بإطلالتها الملكية وروعة فستانها: "كنت بحلم أصمم فستان زفافي باللون الأوف وايت من زمان عشان يلائم أجواء العرس في الحديقة".

دعم واسع تتلقاه سارة من قِبل المحيطين بها؛ خاصة زوجها: "أكثر شخص شجعني وسهلي أموري ووقف معي طول عمري"، فضلًا عن أقاربها وصديقاتها اللاتي يستعنّ بها في اختيار إطلالاتهن، التي شملت فساتين وصيفاتها في حفل الزفاف، الذي ارتدين فيه فساتين كلاسيكية باللون الأخضر.

«مشغل كبير» هو الخطوة المستقبلية التي تحلم سارة بتنفيذها خلال السنوات المقبلة للحصول على إنتاج مضاعف، إلى جانب التخصص بأحد أنواع الطائرات في عملها الهندسي بمطار بغداد الدولي الذي تنوي الاستمرار فيه في الفترة المقبلة.