رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| لبنانية استوقفت أساتذها لإعادة ما قاله.. فانتهت بمظاهرة «حجابك أغلى من دمي؟»

كتب: آية المليجى -

05:46 م | الخميس 21 سبتمبر 2017

صورة من الاحتجاجات

نشرت الطالبة اللبنانية مريم الدجاني، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما تعرضت إليه من موقف وصفته بالعنصري بالجامعة الأمريكية في بيروت على يد أحد الأساتذة بسبب ارتدائها الحجاب.

وزعمت الدجاني في المنشور الذي وضعته على صفحتها، بأنها تعرضت لتجربة مسيئة بعد الملاحظات التي وجهها الدكتور سمير خلف، أستاذ علم الاجتماع بسبب الحجاب الذي ترتديه «أرتدي الحجاب كما هي حال آلاف الفتيات في جامعة الـAUB، هذه الجامعة التي تنادي بالتنوع وحرية التعبير وها أنا اليوم أتعرض إلى هجوم كلامي من أستاذ جامعي من المفترض أن يكون أستاذ علم الاجتماع و قدوة لطلابه».

وأضافت في منشورها «كان الدكتور خلف يعطي محاضرته عندما استوقفته بكل أدب طالبة منه أن يعيد ما قاله في الأخير، لكن صعقت عندما استشاط غيظًا وصرخ في وجهي قائلا: «لا تستطعين أن تسمعيني لأن هذا الوشاح (غطاء الرأس) الغبي يغطي أذنيك، لذلك، إن نزعت هذا الحجاب ستتمكنين من سماعي بوضوح».

ووصفت الدجاني تصرف الأستاذ الجامعي بالمخجل ومخالف لقواعد السلوك حيث كتبت «موقف هذا الأستاذ الجامعي القدير مقزز ومثير للاشمئزاز وغير مقبول، وإن تصرفه بمثابة تحرش معنوي، وهو بلاشك مخجل ويخالف كل قواعد السلوك في أي مؤسسة تعليمية، بما بالك إن كانت هذه المؤسسة جامعة الـAUB».

وأثار موقف الدجاني غضب الكثير من طلاب الجامعة الأمريكية، حيث نظم عشرات الطلاب احتجاجات داخل الجامعة وحملوا لافتات مناهضة للعنصرية منها "أتسمعني الآن؟" "حجابك أغلى من دمي" "لم التخلف؟"، ووضع الطلاب هذه العبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

الكلمات الدالة