رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

باب التقديم للمدارس اليابانية ما زال مغلقا.. وأولياء الأمور: "شكلها فنكوش"

كتب: ياسمين الصاوي -

12:35 م | السبت 16 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصل الطلاب عن بدء عام دراسي جديد بعد أن صاروا على أتم استعداد بالزي المدرسي والمصروفات المطلوبة والأدوات المكتبية وغيرها، إلا أن التلاميذ المقرر التحاقهم بالمدارس اليابانية ما زالوا على قائمة الانتظار دون تحديد وزارة التعليم موعدا واضحا لفتح باب التقديم ودفع المصروفات.

وقالت أمال حسام، مدرس مساعد بالجامعة الحديثة وعضو حملة منهجكم باطل، إن أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمدراس اليابانية يعانون الآن من مشكلة حقيقية، فلم تحدد الوزارة بعد موعد لفتح باب التقديم، كما لم ينقلوا أبناءهم من مدارسهم أو دفع مصروفاتهم أو شراء الزي المدرسي، ليبقى الأبناء معلقين في انتظار رد حاسم.

وأضافت حسام، عضو حملة منهجكم باطل لـ"هن"، أن الأهالي تقدموا بشكاوى عديدة متسألين عن مصير أبنائهم هذا العام، مستنكرين ما يحدث من تضارب في التصريحات وتكذيب الوزارة لأي موعد يتم تحديده، واصفينه بالإبهام والغموض "شكلها فنكوش".

وذكرت حسام أنها ذهبت إلى المدرسة اليابانية المقرر التحاق طفلتها بها، ورأت بعينيها التجهيزات التي ما زال العمال بصدد تنفيذها، إلا إنها لم تسمع بعد قرارا نهائيا، موضحة أنها رأت على الموقع الرسمي لوزارة التعليم خططا لتدريب وتأهيل المدرسين واختيار مديرين ووكلاء، ونشر المدارس الموجودة بالمربع السكني وشروط التقديم، بينما لم تلتفت الوزارة إلى أوراق الطلاب وشراء الزي المدرسي وغيرها من الأمور.

واستنكرت حسام عدم وجود آليات واضحة لتنفيذ المشروع، ووضع خطة فعالة أو إصدار قرار بالتأجيل أو إمكانية دفع المصروفات وإلحاق الأبناء بمدارسهم السابقة، وسحبها الرسوم مرة أخرى عند افتتاح المدارس اليابانية.

وقالت ثناء محمود بدوي، إحدى الأمهات، إن لديها طفلتين توأم ترغب في إلحقاهما بالمدارس اليابانية، وتوجهت أكثر من مرة إلى وحدة المدارس اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم بشارع المبتديان، إلا أن العاملين بالوحدة أبلغوها عدم استلام أي مدرسة حتى الآن، وبالتالي لم يتم فتح باب التقديم واستلام الأوراق.

وأكدت بدوي، على انتظار أولياء الأمور قرار وزير التربية والتعليم بهذا الشأن، مشيرة إلى رغبتها في انضمام أطفالها في عمر مبكر لمرحلة رياض الأطفال "KG 1" بالمدارس اليابانية حسب القواعد الخاصة بها، حيث ترفض الغالبية العظمى من المدارس قبولهم، في حين أخبرها العاملون بالوحدة أنه في حال عدم فتح المدارس اليابانية هذا العام، سيتم نقلهم للصف الثاني KG 2 عند تقديمهم في العام التالي فورا.