رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هذه الأطعمة لحماية عائلتك من الأمراض

كتب: ياسمين الصاوي -

07:01 م | الجمعة 15 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تتنوع مصادر إمداد الجسم بالطاقة والعناصر التي تحمي الجسم من الإصابة بأمراض متعددة، والتي تتلخص في بعض الفواكه والخضراوات الطازجة وغيرها.

نشر medical news today بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم، وجاء أهمها:

- البروكلي

يعتبر مصدرا غنيا بالألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والفوليك والمغذيات النباتية، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

ويحتوي البروكلي أيضا على فيتامين C ومضادات أكسدة، حيث يشكل 100 جرام منه حوالي 150% من فيتامين سي الموصي به، للحماية من أمراض الانفلونزا والالتهابات.

- التفاح

فاكهة ممتازة تحتوي على مضادات للأكسدة، وتحمي من الشيخوخة وبعض الأمراض المزمنة، بل وكشفت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح (البوليفينول) قد تطيل العمر.

وقال باحثون فى جامعة ولاية فلوريدا أن التفاح "فاكهة معجزة"، حيث وجدوا أن كبار السن من النساء اللاتي يتناولن التفاح يوميا، انخفض معدل الكولسترول الضار لديهن بنسبة 23%، وارتفاع الكولسترول الجيد بنسبة 4%، وذلك بعد 6 أشهر فقط من اتباع ذلك النظام.

- الكرنب

تحتوي أوراقه على فيتامين "ج"، وكمية كبيرة من فيتامين "ك"، أي أن 817 جرام منه تساوي 778% من الاستهلاك اليومي الموصى بها، وذلك وفقا لوزارة الطب في الولايات المتحدة (أوسدا).

يمكن طهيه على البخار أو سلطة أو كنوع من العصائر.

الكلمات الدالة