رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفل «لعب عيال» بعد 16 سنة يوجه رسالة لـ«الرجالة»: «بتشتغلوا أقل من الستات»

كتب: منى السداوي -

02:01 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

أحمد خالد

تبحث المرأة دائما عن الزوج المتعاون الذي يغمرها بحبه وحنانه ويكون يده بيدها في كل أمور الحياة، لكن أحلام الطفولة قد تصبح سرابًا في الكبر، مثلما حدث مع الطفل البريء الذي كان يغني لكاظم الساهر خلال استضافة الفنان أحمد حلمي له في برنامجه «لعب عيال»، ليقاطعه حلمي بسؤاله «هتعمل إيه لما تتجوز؟»، لتكون إجابته ببساطة: «أنت عارف هعمل إيه لما أتجوز، أنا هصحى الصبح وأروقلها الشقة وأغسل المواعين وهخلي الشقه قشطة، وأنشرلها الهدوم».

وبعد مرور أكثر من 16 عاما من ظهور ذلك الطفل، يظهر أحمد خالد بوجه شاب عشريني مفعم بالحيوية والنشاط، يدرس الصيدلة، متذكرا ظهوره في البرنامج مصادفة، خلال وجوده في نادي الشمس يرقص في إحدى المناسبات العائلية ليعرض أحد معدي البرنامج على والدته استضافته في البرنامج، مؤكدًا أن كل ما حدث في البرنامج لم يكن مخططا له.

ويضيف خالد، أنه كان يسمع مع والدته دائما للفنان كاظم الساهر وهو ما جعله يغني تلك الأغنية نظرا لتكرار سماعها يوميا، أما بالنسبة للكلام عن مساعدته لزوجته جاء بسبب تكرار المشكلات فيما حوله بسبب عدم تعاون الزوجين سويا، وترك كل المهام على عاتق الزوجة.

ويتابع قائلا إنه كأي رجل مصري شرقي، وما قاله وهو صغير مجرد كلام، ولا يقوم بعمل شيء في المنزل لمساعدة والدته سوى النسكافيه والقهوة لأنه بارع في صنعهما فقط، قائلا إنه صارح حبيبته بذلك حتى لا تصطدم بالواقع بعد الزواج.

ويرى أحمد أنه مقصر من ناحية مساعدة والدته، حيث إنه يجد المرأة الآن ليس دورها كربة منزل فقط يقتص دورها على تنظيمه وتجهيز الطعام وتربية الأولاد، بينما هي الآن لها عملها ووظيفتها ومجال بحثها، فذلك من وجهة نظره يساعدها في التطور المجتمعي ومساعدة أولادها في مواكبة الزمن، مؤكدا أن المرأة في المجتمع المصري نوعان، واحدة تبحث عن الزوج والمنزل وأخرى تبحث عن بناء شخصيتها.

أحمد خالد ليس مجرد طفل لعب وظهر في إحدى حلقات برنامج «لعب عيال» لكنه شارك في التمثيل مع الفنان علاء ولي الدين في فلم «ابن عز»، وفيلم آخر «ليه خلتني أحبك»، مؤكدا أنه لا يحب التمثيل في الوقت الحالي، حيث أصبح التمثيل لا يهدف إلا لجمع الأموال فقط.

وجَّه الشاب العشريني، رسالة للرجال المصريين قائلا: «مراتاتكم تستاهل منكم معاملة أحسن من كده، ولما تكتب كومنت على السوشيال ميديا متعملش نفسك راجل على غيرك.. الستات محتاجة الحنية والاهتمام والطبطبة، الرجالة بتشتغل أقل من الستات، لو إنت بتروح الشغل وتجيب فلوس فهي بتروح الشغل وتجيب فلوس وترجع تراعيك وتراعي بيتك وأطفالك».

 ويحلم خالد بمقابلة أحمد حلمي مرة أخرى، والتصوير معه من جديد.

 

 

 

 

الكلمات الدالة