رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"زوجة داعشي" تروي قصتها: انقلب الوعد من رحلة سياحية إلى أتون الحرب

كتب: وكالات -

12:43 م | الإثنين 11 سبتمبر 2017

داعش

نشرت وكالة "رويترز" شهادة إحدى النساء الفرنسيات من أصل جزائري، الناجيات من أتون الحرب ومعاناتها مع زوجها "الداعشي"، وكيف خدعها وأخذها عنوة إلى الموصل.

والتقت "رويترز" بالمرأة في معسكر عراقي جنوبي الموصل، حيث تحتجز السلطات فيه نساء وأطفال مسلحي "داعش" الناجين من الحرب، ووصل أغلبهم إلى المعسكر نهاية الشهر الماضي، عندما قضت القوات العراقية على مسلحي التنظيم في الموصل.

وقالت المرأة (27 عاما): "أمي لا تعرف حتى أين أنا"، وأشارت إلى أن زوجها خدعها لتأتي معه عبر تركيا إلى سوريا ثم العراق، حيث انضم لـ"داعش" في العام الماضي.

وأضافت وهي تحمل رضيعة بعدما طلبت عدم نشر اسمها: "وضعت هذه الطفلة الصغيرة قبل 3 أشهر، فقال هيا لنذهب إلى عطلة لمدة أسبوع في تركيا، واشترى تذاكر الطائرة وحجز بالفندق فعلا".

وروت المرأة أنها بعد 4 أشهر في الموصل هربت من زوجها إلى تلعفر في فبراير، وكانت تأمل في العودة إلى فرنسا لكنه عثر عليها ومنعها من المغادرة.

وأضافت وهي تبكي كيف قُتل ابنها البالغ من العمر 5 أعوام في يونيو، بصاروخ أثناء لعبه في الشارع، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت إن زوجها لقي حتفه خلال معارك في الموصل، وأضافت "لا أفهم لماذا فعل بنا ذلك، سواء كان حيا أو ميتا لم يعد يعنيني أمره".

وسارت مع القليل من الأسر لأيام ليسلموا أنفسهم عند نقطة تفتيش تابعة للبشمركة الكردية، خارج بلدة العياضية القريبة من تلعفر، التي شهدت آخر مواجهة مع الإرهابيين.

الكلمات الدالة