رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«القومي للمرأة»: لم نستقبل أي شكوى من الفتيات أول أيام العيد

كتب: هدى رشوان -

06:01 م | السبت 02 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

أعلن المجلس القومي للمرأة، أنه سعيا من المجلس لحماية المرأة من كل أشكال العنف وخاصة ظاهرة التحرش الجنسي في الأعياد والمناسبات المختلفة، أنشأ مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس، غرفة عمليات خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

ويعمل المكتب على مدار أيام العيد الأربعة، لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، وذلك عبر الخط المختصر 15115 وعبر الأرقام 01007525600، 01121997477، وعبر البريد الإلكتروني omb.office@yahoo.com.

وأكد «القومي للمرأة» في بيان له، أن مكتب شكاوى المرأة خلال يوم العيد الأول لم يستقبل أي شكوى عن أي حالة تحرش بمحافظة القاهرة.

وأشار المجلس إلى أنه من خلال الرصد الميداني على أرض الواقع بمناطق شبرا ووسط البلد ومدينة نصر لحالات التحرش خلال يوم وقفة عرفة واليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، لوحظ وجود حالة من الهدوء وعدم رصد أي حالات تحرش جسدي داخل المولات التجارية أو خارجها أو بالشوارع الرئيسية خلال أول أيام العيد، إنما فقط تواجد بعض حالات التحرش اللفظي لأطفال أعمارهم أقل من 16 سنة.

وتابع المجلس أنه لوحظ أيضا التواجد الأمني المكثف وانتشار وحدات مكافحة العنف ضد المرأة التابعة لوزارة الداخلية بالشوارع الرئيسية ومناطق الازدحام وأمام دور السينما بمنطقة وسط القاهرة.