رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سهير العطار بعد حصولها على "البرونزية": الدولة لم تكرمني

كتب: نرمين عصام الدين -

11:38 م | السبت 19 أغسطس 2017

سهير العطار - أرشيفية

قالت سهير العطار، السبّاحة المصرية، البالغة من العُمر 68 عامًا، التي حصلت على الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب المائية التابعة للاتحاد الدولي للسباحة بـ"300 ظهر، و80 حرة"، إن شعورها بالفوز لا يوصف.

وأضافت: "مبسوطة أوي، وحاجة ظريفة وهنا اللي فاكرينه عن مصر ناس بيركبوا الجمال، ومكانوش متخيلين إن في سيدات من مصر عندها قدرة على السباحة بالشكل اللي قدمناه، وتحقيق نتائج، والمشاركة لوحدها إنجاز".

كانت من ضمن أربع سيدات مصريات شاركن في بطولة هذا العام من بينهن نجوى غراب، هدى الريدي.

واستكملت العطار التي حصلت على المركز السادس في بطولة الماسترز: "السنة دي البطولة جامدة أوي، ومش محظوطة أوي لأني أكبر سنًا في المجموعة"، مضيفة أن البطولة تشمل 50 امرأة من نفس عُمرها، وبمجمل 12 ألف مشارك، والمنافسة ما زالت قوية".

وعبّرت لـ"هن" عن حزنها كونها لم تحصل على أي تكريمات من الدولة: "مفيش اهتمام من الدولة والإعلام، والواحد حقيقي حزين، ولا حد بيكتب عنا، ولا بيهتم بالأستاذة، في حين أن فريق السباحة للأستاذة بدأ في الظهور من 10 سنوات تقريبًا".

جمعت "العطار" بين التدريس بكلية الطب في جامعة القاهرة، والعمل بالمستشفى: "زوجي مكنش رياضي، وكان بيشجعني جدًا ومفيش بطولة ولا سفرية إلا ويكلف كتير عشان يدفع لي، وتخصصي المهني في العمل الطبي مكنش سبب في إهمالي لأي دور بمجرد تنظيم الوقت".

كان لأحفادها نصيب من هوايتها، وشُعلة من الجوائز التي حصلت عليها: "أبنائي وأحفادي اتعلموا السباحة، وحصلوا على جوائز في الألعاب المائية وأنا بعلمهم العوم والتدريب بيكون تحت إشراف مدرب".

تتمنى "العطار" الحصول على رقم قياسي في مشاركتها المقبلة في بطولة العالم للسباحة لعام 2019 المقرر تنظيمها في كوريا الجنوبية: "هشارك فيها أكيد، ونفسي أحقق فيها معدل كويس".