رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

للأمهات.. كيف تحافظين على وزنك بعد الإنجاب؟

كتب: آية المليجى -

05:16 م | السبت 19 أغسطس 2017

أرشيفية

قالت الدكتورة علياء هاشم خبيرة التغذية، إن المرأة بعد الإنجاب تعاني من زيادة في الوزن خصوصا الزيادة الوهمية الناتجة عن تغير الهرمونات في جسد المرأة بعد الإنجاب الذي يعمل على تخزين المياه بداخلها، لكن عادة ما تزول هذه المياه بعد 6 أشهر.

وأوضحت "علياء"، في تصريحها لـ"هن"، أن الزيادة الحقيقة في جسد المرأة ناتجة عن اتباع نظام غذائي خاطئ تتبعه المرأة خلال فترة الحمل، نتيجة بعض الاعتقادات الخاطئة منها أن الحامل يجب أن تأكل بكثرة، لذلك يخزن الجسد في هذه الفترة الكثير من الدهون التي تظهر بعد الإنجاب.

وتابعت خبيرة التغذية في حديثها أن الجنين في رحم أمه يحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، لذلك يجب على الحامل أن تركز على بعض العناصر الغذائية الهامة.

وقدمت "علياء"، نظامًا غذائيًا صحيًا يجب أن تعتمد عليه المرأة بعد الإنجاب للمحافظة على وزنها ويشمل: "التركيز على تناول عنصر الكالسيوم والأملاح المعدنية بجميع أنواعه في مختلف الوجبات، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات، وأيضا البروتين الحيواني حيث يعمل على مد الجسم بالعناصر التي نقصت خلال فترة الحمل، لكن يجب أن يكون البروتين خالى من الدهون أو قليل الدهون، بالإضافة إلى تناول العصائر الطبيعية

وشددت على عدم اتباع أي نظام لإنقاص الوزن في هذه الفترة حتى لا تؤثر على الرضاعة بشكل سلبي، ويؤدي إلى عدم حصول الطفل على كل ما يحتاجه.

 

 

 

الكلمات الدالة