رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تعرفي على فوائد قشر البيض للبشرة

كتب: وكالات -

12:54 م | السبت 19 أغسطس 2017

أرشيفية

يتخلص الناس عادة من قشر البيض بعد استخدامه، ولا يعلمون أنه يحتوي على كنز من الفوائد العلاجية.

وأوردت وكالة "سبوتينك"، طريقة الحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، عبر استخدام قشر 5 بيضات، وسحقها للحصول على مسحوق ناعم، وإضافه 3 لترات من الماء، وتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى ذوبانه، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، واشرب كوبا أو ثلاث من هذا المشروب يوميا.

يمكن خلط مزيج قشر البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية، كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي ومهم للجسم.

فوائد قشر البيض للبشرة:

1- يعالج تهيجات البشرة، وذلك بنقع قشور البيض مع خل التفاح لعدة أيام واستخدامها كمرهم للتخلص من تهيجات وإحمرار البشرة.

2- يعمل كمغذي للبشرة، حيث يطحن قشر البيض ويتم خلطه مع القليل من بياض البيض، ثم يوضع على الوجه لعدة دقائق، ما يعمل على إعادة الحيوية والتغذية للبشرة.

3- تعمل قشور البيض بشكل فعال على إزالة الكلف وآثار الحبوب، وذلك بخلط قشور البيض مع عصير الليمون ثم يضاف إليها ماء الورد وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق، وتغسل بعدها بالماء الفاتر، لمدة 3 أيام.

4- تستخدم قشور البيض لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة، حيث توضع القشور مباشرة على هذه الرؤوس وتترك لعدّة دقائق ثم تغسل.

5- تعمل القشور على شد البشرة، حيث يحتوي قشر البيض على مادة تسمى بـ"الكولاجين" تعمل على شد البشرة وجعل ملمسها ناعم، وتغلق المسامات، عن طريق خلط القشور مع بياض البيض، ثم وضعها على البشرة حتى تجف، ثم غسلها بالماء الفاتر.

6- يعمل قشر البيض على تفتيح وتبييض البشرة والوجه، وذلك بخلط قشر البيض، مع القليل من السكر وعصير الليمون، ثم وضعها على البشرة إلى أن تجف وغسلها بالماء الفاتر.

7- يعمل قشر البيض على امتصاص ثاني أكسيد الكربون الذي يسبب إرهاق وشحوب للبشرة.

8- يعمل القشر على تطهير وتنقية البشرة من الخلايا الميتة، وتنشيطها وإحيائها، فضلا عن تقوية مناعة البشرة، وجعلها أكثر مقاومة ومناعة للتغيرات الخارجية.

 

 

الكلمات الدالة