رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

الآمان الشخصي.. كلمة السر وراء خوف المسنين من السوشيال ميديا

كتب: وكالات -

01:31 م | السبت 19 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

ذكرت مجلة أمريكية، أن المسنين لايفضلون إنشاء مدونات وحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي لخوفهم من التجسس عليهم من قبل مجهولين.

وحسبما نشرت مجلة "Telematics and Informatics" الأمريكية، فإن المشكلة الرئيسة التي يواجهها المسنون هي ضمان أمنهم الشخصي وليس كشف تفاصيل حياتهم، موضحة أنهم يعتقدون أنه بإمكان أي أحد الاطلاع على معلوماتهم الشخصية.

ولاحظ العلماء والمحللون، أن الاعتماد على شبكات التواصل أصبح عاملا خطيرا سائدا في الكثير من بلدان العالم، مضيفيا أن التواصل داخل تلك الشبكات يعوض جوانب أخرى لحياة الشباب والطلاب، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وقال الباحث في جامعة بنسلفانيا الأمريكية سيام سندر، إن ما يسمى بـ "الاعتماد على الفيسبوك" هو أمر يخص الشباب فقط، أما المعمرين فإنهم يتجاهلون إنشاء المدونات على شبكات التواصل على الرغم من استخدامهم النشيط لأجهزة الكمبيوتر.

وبينت المجلة، أن محادثات المسنين أوضحت أنه يخشون أن تلحق شبكات التواصل أضرارا بصحتهم ونفسياتهم، كما يخشون أن يستفيد مجهولون من نشرهم معلومات عن حياتهم اليومية ومشاعرهم.  

واعترف الكثير من المسنين، أنهم سجلوا أنفسهم على المواقع الإلكترونية للتجسس على أطفالهم وذويهم، بل يعتبرون أن غيرهم سيرد عليهم بالمثل.

وقال "سندر"، إن نسبة مشاركة المسنين في شبكات التواصل يمكن أن تزداد في حال اقتنعوا بأنهم وصورهم وفيديوهاتهم في أمان.

الكلمات الدالة