رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

انطلاق حملة "وقاية المرأة من أمراض السكر ومكافحة العمى" في البحر الأحمر

كتب: يسرا محمود -

10:21 ص | الخميس 17 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

قال جيلاني كساب، مدير حملة إبصار لعلاج 5 ملايين مريض عيون في مصر، إنه أطلق حملة النخبة السعودي- الألماني لوقاية النساء والأطفال من أمراض السكر ومكافحة العمى بالمجان بمحافظة البحر الأحمر في 20 أغسطس الجاري حتى 25 من نفس الشهر.

وأشار كساب، في بيان له أمس، إلى أن الحملة تستهدف إجراء التحاليل الطبية لعشرة آلاف امرأة من مناطق رأس غارب والغردقة.

من جانبها، قالت الدكتورة آمال رزق، أستاذ الباثولوجي الإكلينيكية والكيميائية بقسم طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن حملة النخبة للوقاية من أمراض السكر ومكافحة العمى تأتي ضمن خطة المعامل كمشاركة ومساندة لأجهزة الدولة ووزارة الصحة في الوقاية من أمراض السكر.

وأضافت رزق أن المراة في محافظة البحر الأحمر تُعد من أكثر الفئات التي في حاجه لتلك الحملة، حيث سيتم إجراء أكثر من 10 آلاف تحاليل "سكر" للمراة بمدن رأس غارب والغردقة بالمجان، بالتنسيق مع وزارة الصحة والمعامل المركزية للدم بالوزارة، في إطار الخطة الخاصة بالكشف المبكر على مرضى السكر من خلال إجراء التحاليل الدورية.

وأوضح الدكتور شريف قرطام، مدير إدارة تطوير الأعمال بالنخبة السعودي- الألماني ومنسق العلاقات العامة للحملة، أن نسبة مرضى السكر في مصر تحتاج إلى تكاتف جميع الأطراف للمشاركة مع وزارة الصحة للقضاء على هذا المرض، مضيفا أنه تم تخصيص أكثر من 30 طبيب تحاليل وممرضا للمشاركة في الحملة بمحافظة البحر الأحمر بالتعاون مع مستشفى المصري ومديرية الصحة بالمحافظة.

الكلمات الدالة