رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أهمها ارتداء ملابس ضيقة.. 7 طرق للحد من تناول الطعام دون الشعور بالجوع

كتب: وكالات -

08:25 م | الأربعاء 16 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

لخسارة الوزن، يحتاج الفرد إلى حرق كمية سعرات حرارية أكثر من تلك التي يستهلكها، ما يعني شيئا واحدا فقط هو أن السيطرة على تناول كمية كبيرة من الوجبات هو الأهم في رحلة الحميات الغذائية.

وتقول أخصائية التغذية ليزا يونغ، إن التحكم بكميات وجباتنا ليس بالضرورة يعني أنه علينا تناول كميات صغيرة جدًا، إذ أن الشعور وكأنك تتبع حمية غذائية صارمة، سيتسبب برد فعل عكسي، لذلك يفضل اختيار الأغذية بسعرات حرارية أقل، حسبما ذكرت "بي بي سي". 

1- الماء

تساعد المياه على الشعور بالشبع، ولهذا ينصح أخصائيو التغذية بشرب الكثير من الماء قبل وجبات الطعام، ما سيبعث رسائل للمعدة بأنها ممتلئة وبالتالي يدفعنا إلى التقليل من كمية الطعام.

2- ملابس ضيقة

الحرص على الابتعاد عن ارتداء الملابس الفضفاضة، إذ أنها تساعد على الشعور بالراحة، في حال انتفاخ المعدة، ويساعد ارتداء الملابس الضيقة بعض الشيء على التقليل من كميات الطعام، للحفاظ على شكل المعدة المسطح قبل تناول الطعام.

3- الخضراوات

إضافة الخضراوات الكثيرة إلى جميع الأطباق، لا سيما تلك التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، إذ أنها تساعد على الشعور بالشبع، ولا تتسبب بزيادة الوزن إذا أكلت كثيرًا.

4- أطباق الألوان

ينصح أخصائيو التغذية بتناول الوجبات بأطباق تختلف باللون كليا عن الأطعمة بداخلها، إذ تشير العديد من الأبحاث إلى أن ذلك يؤثر على كمية الطعام الذي يتم تناوله، ويتسبب في خداع العقول بتناول كمية أكبر مما هي عليه في الحقيقة.

5- الهدوء وتخفيف الأضواء

تناول وجبات الطعام في غرفة بأضواء خافتة، وأثناء الاستماع إلى موسيقى هادئة يساعد على تناول الوجبات ببطئ، وبالتالي الشعور بالشبع بطريقة أفضل.

6- أطعمة ذات قشور

غالباً ما ينصح بتناول الأطعمة التي تتطلب الكثير من العمل أو التقشير، مثل الجوز والفستق والقريدس، إذ أن ذلك يجعلنا نمضي وقتًا أطول في تناولها، ما يوحي لنا بأننا أمضينا فترة طويلة أثناء تناول الطعام وبالتالي يبعث الشعور بالشبع.

7- الحساء

تناول الحساء الصحي قبل وجبة الطعام يساعد على الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل.