رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تخلصت مراهقة من الاكتئاب الحاد في محل مصففة الشعر؟

كتب: ياسمين الصاوي -

11:45 م | الثلاثاء 15 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

روت مصففة الشعر كايلي أولسون، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تجربة إحدى الفتيات التي جاءت إليها تطلب قص شعرها تماما بعد أن عزفت عن تمشيطه فترة طويلة، وباتت تعاني حالة من الاكتئاب الحاد.

بلغت تلك الفتاة السادسة عشر عاما دون أن تولي شعرها أي اهتمام، حتى إنها لم تمرر خلاله فرشاة شعر واحدة، وصار ملبدا يصعُب تمشيطه، في حين أرادت قصه لتتمكن من التقاط صورة خاصة بالمدرسة بصحبة زميلاتها.

قضت المراهقة نحو 13 ساعة لدى مصففة الشعر، قسمتها إلى 8 ساعات في يوم و5 أخرين في اليوم التالي، لتستخدم معها "أولسون" شتى الوسائل حتى يصبح شعرها ناعما كالحرير.

وكتبت كايلي أولسون في منشورها ما يلي: 

"لقد وصلت الفتاة أخيرا إلى النقطة التي شعرت باليأس وعدم الاكتراث بها، فلم تكن قادرة على تمشيط شعرها، وأخبرتني أن كل ما تريده هو الجلوس في غرفة الاستراحة.

لكن حان وقت الصورة المدرسية بعد أن عادت لذلك الصرح منذ أسابيع.

وعندما جاءت الطالبة إلى هنا، أرادت قص شعرها كاملا قائلة أنها لا تجيد التعامل معه أو تمشيطه، واصفة نفسها بالشخص غير المعتني به، وبكل صراحة، كسرت قلبي وحاولنا بكل الطرق الحفاظ على شعرها.

وفي نهاية اليوم، أحب أن أوجه رسالة للجميع، الصحة العقلية شيء يؤثر على الناس في كل العالم وبمختلف أعمارهم، وعلى الآباء أن يأخذوا الأمر على محمل الجد، ويدفعوا أبنائهم إلى التخلص من أي شيء يعتقدوا أنهم غير قادرين على فعله، ويجب على الأطفال تجنب الشعور نهائيا بعدم الاكتراث بتمشيط شعرهم بل الرغبة في عمل ذلك.

فبعد قضاء الفتاة في هذا المكان 8 ساعات بالأمس و5 ساعات اليوم، تمكنا من رسم ابتسامة جميلة على وجهها حتى شعرت بالاهتمام نحو كل شيء في حياتها، وكانت أخر عبارة قالتها لي: 'سأبتسم في صور المدرسة، فقد ساعدتيني أن أشعر بنفسي مرة أخرى'." 

الكلمات الدالة