رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

هاشتاج "ميدتيرم منتهي".. الأمهات يرفعن شكواهن عبر بوابة "فيس بوك"

كتب: ياسمين الصاوي -

04:19 م | الإثنين 14 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

تدوال أولياء أمور الطلاب هاشتاج "ميدتيرم منتهي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ليلقى تفاعلا واسعا بين الأمهات في الوقت الحالي.

وقالت منى أبوغالي، عضو ائتلاف "تحيا مصر" بالتعليم وحملة "منهجكم باطل"، أن تفعيل هاشتاج "ميدتيرم منتهي" من جديد جاء بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اعتبار امتحانات "الميدتيرم" بمثابة "امتحان تجربة"، خلال المؤتمر الذي عقده أول الشهر الجاري، في حين وافق في مارس الماضي على تطبيق نظام "ميدتيرم منتهي".

وأكدت أبوغالي، لـ"هن"، سعي الائتلاف إلى لقاء الوزير خلال الأيام المقبلة، حيث يتم إعداد الأوراق الخاصة بالمطالب وإجراء اتصالات مع الوزارة لتحديد موعد مناسب، للتحدث بهذا الشأن.

من جانب آخر، تحدثت عبير أحمد، عضو اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن جدل أولياء الأمور حول قرار الوزير بعدم إضافة مادتي الحاسب الآلي والرسم لمجموع الطلاب، نظرا لتدريس الحاسب كمادة نظري وخلو المدارس من المعامل المجهزة، بينما يعتبر الرسم نوعا من الأنشطة التي لا يمكن محاسبة الطالب على عدم امتلاكه الموهبة فيها، مؤيدة تنفيذه بعيدا عن بعض الآراء التي ترفض ذلك. 

وأفادت عضو الاتحاد بأن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يناقش قرارات الوزير غدا، مشيرة إلى حاجة الطلاب والأهل إلى تعديل حقيقي في المناهج سواء كما أو كيفا.