رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اضحك مع "بهججة": مونولوجات وأغنيات شعبية.. والفريق "سيدات فقط"

كتب: سارة سند -

01:32 م | الأربعاء 09 أغسطس 2017

بهججة

بعد عام كامل من التوقّف عن إقامة الحفلات، تعود فرقة "بهججة" لجمهورها ولمسيرتها بمواكب البهجة والضحك، من خلال حفل غنائي في "درب  1718" بمصر القديمة، يوم الجمعة المقبل 11 أغسطس، في الساعة الثامنة مساء.

وكانت فرقة بهججة التي تقدّم المونولوجات الكوميدية المعاصرة وأغاني المرح والضحك، قد أعلنت على صفحتها على موقع الفيسبوك أنها ستقدّم حفلاً مليئًا بالمفاجآت، لتعوّض جمهورها عن فترة الغياب الطويل. أعلنت الفرقة أيضًا عن عرض وإطلاق أوّل فيديو كليب لها في الحفل، قبل نشره وإتاحته أونلاين.

تأسست فرقة بهججة في 2015، وقدّمت العديد من الحفلات على عدة مسارح بالقاهرة مثل الجيزويت ومسرح الجنينة وساحة روابط بوسط البلد.

تقدّم فرقة "بهججة" أغاني جديدة تسعى للجمع بين متعة الإضحاك ونسيان الهموم اليومية، وفي الوقت نفسه إلقاء الظلال على موضوعات تشغل حيّزا كبيرا من حياتنا اليومية في مصر. أغلب أغاني بهججة جديدة وكتبت خصيصًا لها، ولكن الفرقة تغني أحيانًا من الغناء الشعبي أو نجوم المونولوجات القديمة.

تستخدم بهججة الضحك كوسيلة للتعايش السلمي مع الألوان الرمادية. تتكوّن من مجموعة من البنات يتنوّع غناؤهن ما بين الغناء الفردي والجماعي وهُنّ: أسماء أبو اليزيد، رغدة جلال، سمر جلال، نهال كمال، وئام عصام.

الأغاني من تلحين الملحن أيمن حلمي، مؤسس الفرقة، وكتب الشاعر خليل عز الدين أغاني عديدة خصيصا للفرقة، كما يقدّم الحفل أغاني لشعراء آخرين، وأغاني كتبتها بعض المغنيات بالفرقة.

الكلمات الدالة