رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

المشاركون في مؤتمر التدريب بالإسكندرية: التنمية البشرية تستثمر العقول

كتب: سارة سند -

09:56 م | الأحد 06 أغسطس 2017

مؤتمر التدريب والتنمية

أكد المشاركون في مؤتمر التدريب والتنمية وصناعة المستقبل بالإسكندرية أن الاستثمار الأفضل هو تنمية مواهب وتغذية العقول والمواهب، وأن الاستثمار في البشر والعقول والكفاءات يسد الفجوة بين الواقع والمأمول ويهدف إلى تنمية القدرات واكتساب المعارف والمهارات التي تساعد بالقطع على تنمية المجتمع  وتحسين الناحية الاقتصادية وتحسين المستوى الاجتماعي في المجتمع للأفراد.  

وقالت الدكتورة بثينة الفقي، مستشار التدريب والتنمية وخبير الأسرة والعلاقات الزوجية، إن التنمية البشرية هدفها الأساسي استثمار عقول البشر من خلال تنمية  والكفاءات والمهارات لدى الأفراد بهدف سد الفجوة الثقافية والعلمية وتنمية القدرات واكتساب المعارف والمهارات لتنمية المجتمع وتقدمه.

وأوضحت "الفقي" أن هدف التنمية البشرية تحسين حياة البشر وتوفير الخير الاجتماعي للجميع دون تفرقة، بالإضافة إلى سعيها إلى توفير العنصر البشري الأفضل كفاءة وتدريبه لسد متطلبات سوق العمل.

وشددت على ضرورة الاستثمار في البشر وبناء البشر لأنه يصنع حاضرا قويا ويصنع مستقبلا واعد للأجيال المقبلة ويحقق النهضة التنموية.

وطرحت الدكتورة بثينة، خلال المؤتمر، رؤية للمستقبل في ضوء التطورات الإقليمية والتحولات الدولية والحروب والصراعات والأخطار التي تواجه الدول العربية. 

الكلمات الدالة