رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فينيس كامل الفائزة بجائزة النيل في العلوم: "صدفة حلوة في عام المرأة"

كتب: آية المليجى -

04:11 م | الأحد 06 أغسطس 2017

الدكتورة فينيس كامل

علقت الدكتورة فينيس كامل أستاذ متفرغ بالمركز القومي للبحوث ووزيرة الدولة لشؤون البحث العلمي سابقا، على تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد العلم، ومنحها جائزة النيل في العلوم التكنولوجية، قائلة إنه "إنجاز جديد حققتهمرأة المصرية في عامها". 

وأضافت فينيس، في تصريح خاص لـ"هن": "منذ إنشاء جائزة النيل في 2004 لم تحصل عليها سوى سيدتين، وهذا العام حصلت سيدتين على الجائزة، وهما أنا، والدكتورة فايزة حمودة أستاذ متفرغ بالمركز القومي للبحوث"، متابعة: "صدفة وشيء مفرح بحصولنا على أعلى جوائز الدولة". 

وتابعت كامل، أنه مع حصول عالمتين على جائزة النيل في عيد العلم، سيجعلنا قدوة لسيدات آخريات يستطعن الحصول على أعلى الجوائز بالابتكارات والأبحاث العلمية.

وعن حديثها للرئيس عبدالفتاح السيسي في أثناء تكريمها، قالت إنها شكرته على اهتمامه بالبحث العلمي، وتمنت توجيه الاهتمام إلى التنمية التكنولوجية، لافتة إلى أهمية القضاء على الفجوة التكنولوجية، وتكوين فريق قوي من العلماء والباحثين لتخطي هذه الفجوة، وتحقيق تنمية مستدامة في الوزارات كافة، والمجالات المجتمعية وإنشاء الصناعات الصغيرة.

وقدمت الدكتورة فينيس كامل، الكثير من الإنجازات والأبحاث العلمية وبراءات الاختراع، وكانت أول سيدة تترأس وزارة البحث العلمي، وحصلت على جائزة الدولة التقديرية في العام 2003.

الكلمات الدالة