رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| قصة "بنت محجبة" كرّمها علي الحجار بعد عزفها لبليغ حمدي

كتب: دعاء الجندي -

05:13 م | الأحد 30 يوليو 2017

أمنية

عازفة "قيثارة" التخت الشرقي آلة القانون، تلك الآلة الكبيرة ذات الأوتار العديدة التي دوما ما كان يبدع فيها الرجال بجانب الأصوات النسائية في الغناء، لكن أُمنية صبري نصار الشابة العشرينية كسرت ذلك "التابوه" أمام الجمهور بعد أن عزفت مقطع منفرد بجانب فرقة الفنان علي الحجار، لتأسر قلوب الجماهير بنغمات أغنية "مالي" للفنانة وردة الجزائرية، ما دفع الجمهور لـ"الدندنة" معها طوال الأغنية ليعلق الفنان علي الحجار على اندماجهم قائلا: "أحستني.. خليتي الناس تغني صح معاكي.. انتي فرقة لوحدك".

"الحجاب عمره مكان عائق عن الإبداع"، كانت تلك الكلمات بداية حديث أمنية لـ"هن"، بعدما حققت نجاحًا كبيرًا بمقطوعتها على القانون، بعد انتشارها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نسبة مشاهدة عالية وسط إشادة وإعجاب الجميع بعزفها في ظل التزامها بارتداء الحجاب وهو ما دفع الفنان عمر طاهر لمشاركة الفيديو تحت عنوان "قصيدة بعنوان : بنت مصرية محجبة تعزف لحن لبليغ حمدي على القانون في حفلة لعلي الحجار".

"أُمنية" الطالبة في الفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية في جامعة كفر الشيخ، لم يخطر ببالها أن تتحول يومًا لـ"نجمة ع السوشيال ميديا"، لكنها حلمت كثير بالتميز في العزف على آلة القانون، فقالت: "وصولي للأستاذ علي كان مفاجئة عرفتها لما حد من فريق إعداه كلمني وقالي إن الأستاذ عايزني أعزف معاه الحفلة الجاية، فعرفت إن أخويا بعت له فيديو لي وبناء عليه اختارني ضمن المواهب اللي بيقدمها كل حفلة.. دي كانت مفاجئة جميلة لي، خصوصا إني من صغري كنت بندمج جدا مع أي موسيقى أسمعها ولما كبرت شوية والدي اشترالي بيانو لعبة بدأت أعزف عليه سماعي، ولما دخلت المدرسة اشتركت في فرقة الموسيقى ومن هنا بدأت اتعلم العزف".

وأضافت: "بدأت العزف على الأكورديون والبيانو وعزفت أمام العديد من الفنانين الأستاذ حلمي بكر وهاني مهنى ونادية مصطفى، وعمري محسيت إن الحجاب عائق لي في العزف أو إن شكلي غير مناسب.. كنت دايما فخورة بحجابي وشايفة إن الموهبة وتنمية مهارتي هي الفرصة الحقيقية".

وتابعت: "عند دخولي الكلية وجدت عازفي قانون قلة قليلة، فحبيت اتخصص عشان أتميز فيه خصوصا إنه آلة صعبة ومش أي حد بيتميز فيها، كمان ده ممكن يديني فرصة أنجح أكتر علما بأني الأولى على دفعتي دايما، لكني بحلم أكون أستاذة في الجامعة، وعشان كده نفسي اتميز جدا عشان كده اختارت القانون، لأن العزف على 78 وترًا لكل ثلاث أوتار نغمة مميزة مكانش سهل وعشان اتعلمته في الكلية.. أنا بعشق الموسيقى ونفسي كل البنات يحققوا أحلامهم، السعي وراء الهدف والتميز فيه هو ده النجاح الحقيقي، وعمري مكنت هحقق أي حاجة لولا دعم أهلي المستمر، وبشكر جدا الفنان الخلوق الأستاذ علي الحجار اللي منحني الفرصة قدام جمهوره واختارني من وسط ألاف الفيديوهات المشاركة".

واختتمت حديثها: "استعد حاليا لمشاركتي في إحدى المسرحيات الغنائية الجديدة للفنان علي الحجار، كما أني سأعد فقرة في صالونه الفني قريبا".

الكلمات الدالة