رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "القومي للمرأة" يطلق المرحلة الرابعة من حملة طرق الأبواب

كتب: هدى رشوان -

10:26 ص | السبت 29 يوليو 2017

مبادرة طرق الأبواب

يطلق المجلس القومى للمرأة بدءا من اليوم السبت، فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لحملة طرق الأبواب والتي تحمل عنوان "معاً.. في خدمة الوطن".

ومن المقرر أن تجوب جميع محافظات مصر وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة مقررات الفروع والرائدات الريفيات ومحامي مكتب شكاوى المرأة ومجموعة من الشباب المتطوع من الجنسين بهدف توعية السيدات بدور المجلس وأهميته للنهوض بالمرأة، وأهم القضايا التي تمس مجتمعاتهن، بالإضافة إلى التعرف على أبرز المشكلات والهموم اللاتي تواجهها السيدات بالقرى والنجوع التي ينتمون إليها من أجل توصيلها للمسؤولين والمعنيين بالأمر في المحافظة. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، أن الحملة الأولى من المرحلة الرابعة لحملة طرق الأبواب والتي انطلقت يوم 25-27 يوليو 2017 استهدفت ما يقرب من 219195 سيدة بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة مايا أن الحملة تعمل على توصيل مجموعة من الرسائل إلى السيدات البسيطات في عدد من القرى والنجوع بالمحافظات تتضمن تعريفهن بآداب الحوار والاختلاف والقبول الإنساني، وضرورة العمل على عودة العادات والتقاليد الإيجابية مثل احترام الكبير والرحمة بالصغير وحسن الجيرة واحترام المجتمع المحيط، بالإضافة إلى حق المرأة في بيئة آمنة خالية من العنف، التعريف بأضرار الزواج المبكر والإنجاب المبكر، المسؤولية الاجتماعية عن الغير واحترامه وحمايته في نفسه وفي ماله وفي أهله، قيمة العمل والإنتاج واحترام وقبول كل الأعمال والعاملين بها حتى لو كانت بسيطة، الخدمات الاجتماعية والتدابير التي تتخذها الدولة للتخفيف من آثار القرارات الاقتصادية على محدودي الدخل، خفض استهلاك الطاقة والمياه لمحدودية تلك الموارد، بطاقة الرقم القومي وثيقة للمواطنة المصرية، أهمية مواجهة تحديات القضية السكانية.

الكلمات الدالة