رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بريطانيا تشتعل بعد رفض أمريكا دخول عريس "مسلم" لقضاء شهر العسل في هاواي

كتب: امينة اسماعيل -

03:55 م | الأربعاء 26 يوليو 2017

العروسان البريطانيان

أحدثت وسائل الإعلام البريطانية، ضجة كبيرة عقب واقعة احتجاز السلطات الأميركية عروسين بريطانيين لمدة 26 ساعة في مطار لوس أنجلوس، وإعادتهما إلى لندن بعد أن كانا في طريقهما لقضاء إجازة شهر العسل في هاواي.

وكشفت تقارير إعلامية، أن سبب احتجاز العروسين هو أن العريس مسلم، حيث لقي الثنائي معاملة المجرمين بعد أن تبينت ديانة العريس، الذي كان في طريقه لقضاء شهر عسله، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الرجل وعروسه إنه تم احتجازهما في مطار "لوس أنجلوس" الأميركي والتعامل معهما على أنهما مجرمين قبل أن تتم إعادتهما إلى إنجلترا، بينما كانا في طريقهما لقضاء إجازة شهر العسل المدفوعة سلفاً، وهو ما يعني أن 7 آلاف جنيه إسترليني (10 آلاف دولار)، ضاعت عليهما بسبب عدم قدرتهما على مواصلة الرحلة واضطرارهما للعودة إلى بريطانيا.

وقالت العروس وتُدعى نتاشا بوليتاكس، وتبلغ من العمر 29 عاماً، إن سبب المعاملة التي تعرضت لها مع زوجها هو أن علي مسلم من أصول تركية، حيث بدأت المأساة عند وصولهما إلى المطار الأميركي، إذ كان من المفترض أن يكون يوماً لا يُنسى بحكم أنه اليوم الأول في شهر العسل، لكنه أصبح يوماً لا يُنسى أيضاً لكن بسبب احتجازهما من قبل سلطات المطار.

ويعمل العريس ويدعى جول، وسيطاً عقارياً في لندن، ويدير شركة ناجحة في هذا المجال، ويقيم في لندن بصورة دائمة، ويحمل الجنسية البريطانية التي تخوله دخول الأراضي الأميركية دون اشتراط الحصول على تأشيرة مسبقة.

وأضاف جول: "لقد عاملونا كمجرمين على الرغم من أنه كان بحوزتنا كل الوثائق اللازمة وأجبنا على كل الأسئلة التي طرحوها علينا. إنه أمر غير مقبول أن يتم معاملة الناس بهذه الطريقة".

الكلمات الدالة