رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أيادينا".. معرض لتسويق المنتج اليدوي المصري لتنشيط السياحة

كتب: نرمين عصام الدين -

12:24 م | الثلاثاء 25 يوليو 2017

أيادينا

في محاولة لإحياء التراث القديم بدوافع مصرية، دشن ثلاثة شباب معرضا للأعمال الفنية الزخرفية تحت شعار "أيادينا"، التي تنفذها ربات البيوت والخريجين الجدد وهواة الفن والزخرفة، بحي المعادي.

من جانبها قالت ضحى ذكي، إحدى مؤسسي المعرض، إننا "نحاول إحياء التراث القديم بدوافع مصرية، سواء كان التراث الفرعوني والإسلامي والقبطي، والفكرة ترجع بشكل أساسي إلى محمد مراد، ونتعاون مع جمعيات، اللي شغلها مميز في التفصيل والتطريز والخياطة وغيرهم من الفنون، بحيث تكون الأسعار مناسبة للجميع".

وأضافت بسمة عبد المنعم، إحدى مؤسسي المعرض، أن "المعرض يركز على الصناعات المصرية اليدوية، والمنتجات المعروضة تمثل أماكن ومحافظات مختلفة في مصر من الوجهين القبلي والبحري مثل أسوان، وسيوة، والنوبة، والعريش، بالإضافة إلى التراث الإسلامي والعربي".

وتابعت: "عندنا ثروات في مصر مش مستغلة كويس، منها صخور الملح في سيوة بنصنع منه أشكال توضع في المنزل بإضاءات مختلفة، واللي مرتبط بطاقة المكان، بالإضافة إلى عرض منتجات مصنوعة من القطن المصري، بغزل المحلة، وجودتها عالية جدًا".

وأشارت إلى أننا نهدف إلى تنشيط السياحة عن طريق الترويج للصناعة اليدوية محلية الصنع، والاهتمام بالمنتج وتسويقه داخليًا وخارجيًا، والتنوع بين الاستخدام والزينة، بالإضافة إلى الحرص على وجود البُعد الصحي في المنتج، قائلة: "المصريون أيديهم كويسة في الشغل ده".

الكلمات الدالة