رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طبيب جلدية ينصح الأمهات: "الصن بلوك" يحمي طفلك من الحساسية

كتب: سارة سند -

04:04 م | الخميس 20 يوليو 2017

صورة ارشيفية

قال الدكتور صالح الشيمي رئيس قسم الجلدية والتناسلية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ورئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية والتناسلية، إن استخدام واقي الشمس "صن بلوك" بالنسبة للأطفال لم يعد رفاهية كما كان الأمر قديما، فالتغيرات المناخية جعلت المناخ في مصر سيئا ويستدعي استخدام واقي الشمس بشكل شبه يومي.

ونصح "الشيمي"، الأمهات بتعريض أطفالهم - خاصة من تقل أعمارهم عن عامين- للشمس بداءا من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة، ثم من الرابعة وحتى السابعة مساءا، والابتعاد تماما عن شمس فترة الظهيرة لما لها من أضرار على الجلد والبشرة.

وأكد "الشيمي"، لـ"هن"، على أهمية استخدام واقي الشمس خاصة في المصايف، مع وضعه كل ساعتين لأنه يفقد مفعوله سريعا، مشيرا إلى أنه في حالة النزول إلى البحر أوحمام السباحة يتم وضع طبقة أخرى من واقي الشمس لحماية جلد الأطفال من الحساسية الضوئية وهي أكثر أنواع الحساسيات انتشارا، ومن أبرز أعراضها إحمرار الوجه الشديد وجانبي الأنف.

ودعا "الشيمي"، الأمهات لاستخدام واقي شمس "+50" وهي من العلامات التي تدل على جودته، بالإضافة إلى التأكد من عدم احتواء مكوناته على أي مواد مهيجة للجلد، مشيرا إلى وجود أنواع من واقي الشمس مخصصة للأطفال تكون أنسب لطبيعتة بشرتهم الرقيقة.

 

 

 

الكلمات الدالة