رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 أنشطة لتسلية أبنائك في المنزل.. بينها لعب البولنج وزراعة النباتات

كتب: ياسمين الصاوي -

01:16 م | الخميس 20 يوليو 2017

صورة أرشيفية

أوقات طويلة يقضيها الأطفال داخل المنزل في فترة الإجازة باحثين عن شيء يشغل بالهم، وربما لا يستطيع بعض الآباء اصطحاب أبنائهم إلى النادي والأماكن الترفيهية المختلفة نظرا لقلة الإمكانيات المادية وغلاء الأسعار.

إليكِ 5 أنشطة مسلية وممتعة يمكن توفيرها للأطفال داخل المنزل، والتي نشرها موقع womans day.

1- بالونات

شراء عدد من البالونات الصغيرة، ووضع الماء داخلها لن يكلف الأسرة شيئا، ويتم تعليق البالونات جميعا في غرفة فارغة تماما أو في دورة المياه أو بحديقة المنزل، ويصوب الطفل سهم واحد تجاه كل بالونة، لاختبار قدرته على النجاح في تحقيق الأهداف كلها.

2- فن

قالت كيلي آني سمي خبيرة المالية الخاصة: "كانت أمي تحرص دائما على مشاهدتنا للمجلات المرئية"، مضيفة "بعد أن عدنا إلى المدرسة كنا حاملين الكثير من الذكريات الحلوة."

3- بولينج

يمكن شراء بعض زجاجات البولينج البلاستيكية الصغيرة والكرة الخاصة بها، وتعليم الطفل ممارسة تلك اللعبة مع أشقائه داخل غرفتهم دون الحاجة إلى إهدار الكثير من المال.

4- تحضير الطعام

يعشق الصغار القيام بأدوار الكبار، لذا يمكن إشراكهم في تحضير الطعام بالمطبخ، وذلك بتنفيذ بعض المهام البسيطة الآمنة مثل تقليب المشويات على الجريل.

5- زراعة

تعليم الطفل زراعة بعض الورود والنباتات المنزلية، والاعتناء الكامل بها يوميا سيجعله أكثر سعادة وإدراكا لمعنى العطاء والحب.

الكلمات الدالة