رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تعرف على "سحر نصر" الام والجدة بعد اختيارها ضمن أقوى 10 نساء عربيات

كتب: آية المليجى -

01:47 م | الأربعاء 19 يوليو 2017

سحر نصر

وضعت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" قائمتها لأقوى 10 نساء عربيات في القطاع الحكومي لعام 2017، وجاءت القائمة بالكامل لوزيرات في دول عربية مختلفة، حيث لعبت تلك السيدات فيها دورًا بارزًا في تطوير أعمالها.

وجاءت ضمن هذه القائمة، الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والتي ساهمت في تطوير عمل وزارتها بتوقيعها عدد كبير من الاتفاقات، التي كانت أبرزها مع وزير التنمية الألماني بقيمة 227.9 مليون دولار في مجالات الطاقة المتجددة، والتعليم، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والري.

ويرصد "هن" بعض المعلومات التي لا يعرفها الكثير عن الحياة الأسرية للوزيرة "سحر نصر":

- من مواليد 21 مارس 1965، وتبلغ 52 عامًا.

- تزوجت وهي في سن الـ19، من المهندس المعماري مجدي طلبة.

- لديها ابنة تدعى سارة وعمرها 29 عامًا، وابن يدعى أحمد ويبلغ 26 عامًا.

- وهي جدة لحفيدة تدعى "لينا" من ابنتها سارة، وعمرها عامين.

- ولدت حفيدتها قبل توليها وزارة التعاون الدولي بأيام قليلة.

- تؤمن بضرورة أن يحصل الطفل على تربية جيدة من الأم عند ولادته، لذلك تفرغت لابنتها فور ولادتها لمدة عامين والشيء نفسه لابنها.

- حصلت على الماجستير في الاقتصاد، واستكملت مسيرتها العلمية بدرجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة.

- قالت عنها هنا مرعي، مساعد مدرس لها، "تسعى سحر نصر جاهدة للتفاعل مع طلابها، وتشجع على إجراء المناقشات داخل فصولها، وتشارك معهم معرفتها ومعلوماتها وتجاربها وخبرتها، وحتى الآن، فقد تمكنت من تحقيق التوازن بين المسؤوليات والمهام العديدة التي تقوم بها، سواءً كانت متعلقة بعملها السابق في البنك الدولي، أو منصبها الحالي كوزير للتعاون الدولي".

الكلمات الدالة