رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| قصة الفتاة بطلة هاشتاج "حرية اللباس ليست جريمة": ارتدت تنورة قصيرة وتجولت في السعودية

كتب: سمر صالح -

02:05 م | الإثنين 17 يوليو 2017

الفتاة السعودية

أثار ظهور فتاة سعودية تتجول رفقة شاب في القرية التراثية بأشيقر في المملكة، بملابس غير لائقة، استياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين تصرفها تجاوزا لكل التقاليد والأنظمة المتعارف عليها في البلاد.

وظهرت الفتاة، في الفيديو، وهي ترتدي تنورة قصيرة في مكان عام بالمملكة، ما تسبب في انتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة، لاختراقها قوانين البلدة التي يلتزم نسائها بالملابس المحتشمة.

وتضامن عدد من المواطنين السعوديين مع الفتاة من خلال هاشتاج ، معتبرين أن القضية لا تستحق كل هذا الجدل، والأمر يندرج في إطار "الحرية الشخصية"، ودشنوا هاشتاج "#حرية_اللباس_ليست_جريمة"، الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد فترة قصيرة من إطلاقه.

وعلى خلفية حالة الجدل، وجه محافظ شقراء السعودية شرطة المدينة بشكل رسمي باتخاذ اللازم بحسب التعليمات، ما يعني توقيف الفتاة والشاب، بعد أن وصف تصرفهما في خطاب رسمي بـ"المخالف لتعاليم الدين الإسلامي وللعادات والتقاليد"، حسب موقع "روسيا اليوم".

وأيد البعض قرار القبض عليها احتراما لقوانين المملكة السعودية، وكتب أحد المغردين: "الإنسان حر حتى يصل لحدود الله التي أمرنا بها فيُسلم ويستسلم ويتقيّد بها، فما نحن على هذه البسيطة إلا لطاعته ومرضاته".

يذكر أن صاحبة الفيديو المثير للجدل تدعى خلود اليافعي، وهي موديل شهيرة على موقع "سناب شات" للتواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة