رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"بلوك وأن فريند".. أبرز مشاكل المتزوجين على السوشيال ميديا

كتب: إسراء جودة -

10:55 ص | الجمعة 14 يوليو 2017

صورة أرشيفية

أزرار إلكترونية أصبحت إحدى أهم المحركات الأساسية في العلاقات الزوجية، وخاصة بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، فباستطاعة كبسة الزر الواحدة إشعال الأزمات بين الأزواج أو رسم الابتسامات على وجوههم.

"زوجي عاملي بلوك على فيسبوك وإنستجرام وواتس آب عشان معرفش أي تفاصيل بيعملها".. كلمات عبرت بهم وفاء محمد، 32 عامًا، عن أزمتها مع زوجها ورغبته في إخفاء ما يفعله على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشعل الخلافات بينهما بشكل يومي ويثير شكوكها حول سلوكياته واحتمالية وجود علاقات غير أخلاقية تجمعه بأخريات.

وقالت رنا محمود، البالغة من العمر 25 عامًا، إن زوجها يتفاعل معها عبر حساباتهما الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن كثيرًا ما تشتعل الأزمات بينهما عند رؤيته تعليقات أحد أصدقائها أو زملائها في العمل، لتتوالى الأسئلة: "بيفضل يسألني مين ده وإزاي يكتب كده ويكّبر الموضوع"، مشيرة إلى محاولاتها لتهدئته وتجنب إثارة غضبه.

المواجهة ووضع قواعد محددة هما أفضل الحلول لتجنب تصاعد الأزمات بين الأزواج، كما قالت الدكتورة هالة حماد استشاري العلاقات الأسرية، لـ"هن"، مضيفة أنه عند إخفاء بعض الأمور بين الشريكين تصبح العلاقة الزوجية غير سوية.

وأكدت استشارية العلاقات الزوجية ضرورة الحفاظ على إطار من الثقة بين الأزواج وزوجاتهم، والحفاظ على مشاعر الألفة والاحترام المتبادل حتى لا تتمكن المواقع الإلكترونية من توسيع الفجوة بين المتزوجين.

الكلمات الدالة