رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايسة شوقي تهنيء أوائل الثانوية.. وتؤكد: "سألتقيهم لأهنئهم بنفسي"

كتب: الوطن -

02:12 م | الخميس 13 يوليو 2017

صورة أرشيفية

هنأت مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017، والتي أعلنت أمس، مشيدة بخروج 9 من الشباب والفتيات احتلوا المركز الأول، بينهم طالبة في مرحلة الدمج، و6 في علمي علوم، وطالب في كل من الأدبي وعلمي الرياضة، وبينهم 5 فتيات و4 شبان.

إضافة إلى 8 منهم من المدارس الحكومية بنسبة 89.9%، وطالب واحد من المدارس الخاصة، بنسبة 10.1% فقط، وأكدت أنها ستلتقيهم لتهنئهم وتحفزهم نحو المستقبل.

وأثنت على التعليم الحكومي، والمنظومة التعليمية التي اخرجت لنا شبابا متميزا في تلقي الثقافة وتحصيل المواد الدراسية، وفهمها بشكل جيد، مما تسبب في تلك الطفرة الكبيرة، وإسعاد الأسر المصرية.

وأضافت، أن الارتقاء بجودة التعليم الحكومي كان له الأثر بأن نسبة كبيرة من الأوائل خرجوا من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية التعليم، كما أن هناك نموذجًا رائعًا تمثل في الفتاة الأولى من مدارس الدمج هي "أية طه"، فرغم أن حققت إنجازًا هائلًا، وحصدت مركزًا متقدمًا بين أقرانها، بل وتميزت على مئات الآلاف من الأصحاء، وشكرت وزارة التربية والتعليم على جهودها في إرثاء تطوير منظومة التعليم في الوقت الحالي.

تؤكد شوقي، أن بناء الإنسان المصري يبدأ منذ ولادته لذا فإن المجلس القومي للطفولة والأمومة قد انتهى من إعداد الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة ونعكف حاليًا على إعداد استراتيجية الطفولة المبكرة وبهما تضمن الدولة تحقق المصلحة الفضلي للطفل المصري وانتظام جهود الوزارات في استيفاء حقوق الطفل.