رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

تعرفي على الأطعمة والمشروبات التي يفضل تقليل تناولها في الصيف

كتب: امينة اسماعيل -

01:10 م | الثلاثاء 27 يونيو 2017

صورة أرشيفية

مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر الصيف، خاصة في شهري يوليو وأغسطس، يعمل الجسم على حرق المزيد من الدهون، ويفقد الكثير من المياه، لذلك يتوجه البعض لتناول العديد من الأطعمة والمشروبات، التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على الصحة خاصة في ذلك الوقت من العام.

وتنصح خبيرة التغذية البريطانية سارة شينيو، بتجنب بعض من هذه المأكولات والمشروبات، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطاني، وهي:

1- الأطعمة الملئية بالدهون

من الضروري تفادي تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوجبات السريعة، في ظل اشتداد درجات الحرارة، لأنها تجبر الجسد على بذل مجهود كبير حتى يتم هضمها، وبالطبع تؤدي عملية الهضم إلى ارتفاع درجات الحرارة في الجسم.

2- اللحوم

الكثيرون يفضلون تناول شرائح اللحم خلال حفلات الشوي التي تُقام في إجازات الصيف، ولأن هضمها جهدا كبيرا، لذلك يفضل تناول اللحوم البيضاء، لأنها سهلة الهضم.

3- الحلويات

من أكثر المواد الغذائية الغير محبذ تناولها إطلاقا، لأنها تمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية، التي لا يحتاجها، كما أنه من الصعب حرقها، مما تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل عام.

4- المنبهات

توصي بضرورة عدم شرب "الشاي والقهوة" في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لأنها تنمي الشعور بالحاجة للذهاب إلى الحمام، ما يؤدي بدوره إلى إصابة الجسم بنوع من الجفاف.