رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"تايم" تختار طفلة سورية في قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا على الإنترنت

كتب: امينة اسماعيل -

01:08 م | الثلاثاء 27 يونيو 2017

الطفلة السورية بانا العابد

صنفت مجلة "تايم" الأميركية الشهيرة، الطفلة السورية بانا العابد، التي لفتت انتباه كثيرين في أنحاء العالم بتغريداتها من حلب أثناء حصار المدينة، واحدة من بين الشخصيات الأكثر تأثيراً على شبكة الإنترنت.

استطاعت بانا العابد، 8 سنوات، أن ترفع صوراً ومقاطع مصورة عن الحياة خلال الحرب السورية واجتذبت نحو 365 ألف متابع منذ انضمامها لموقع التدوينات الصغيرة في سبتمبر.

وكانت العابد، قد صرحت في مقابلة صحفية لوكالة "رويترز"، قائلة:"أنا طلبت من بابا إنه يصورني عند مدرستي، صورني وقلت له للبابا معلهش  أبعتها ع تويتر، بعتها ع تويتر من شان أطفال حلب يظلوا عايشين".

ويتابع الطفلة السورية، على "تويتر"، أكثر من 340 ألفاً، أكثرهم من الشخصيات الفنية والسياسية الكبيرة أمثال مؤلفة مجموعة "هاري بوتر" جوان رولينج، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي خاطبته بانا مستفسرة عن انهيار الهدنة التي كانت قد اتفقت عليها تركيا والمعارضة السورية مع روسيا.

ففي ديسمبر 2016 تم إجلاء بانا، التي كان عمرها حينذاك 7 سنوات، وأسرتها من الجزء الشرقي الذي كانت تسيطر عليه المعارضة المسلحة في حلب إلى مكان آمن ووصلت لاحقاً إلى تركيا، حسبما ذكر موقع "هاف بوست عربي".

بينما تعتمد مجلة "تايم"، في اختيارها السنوي للشخصيات الأكثر تأثيراً على أساس تأثير الشخصيات عالمياً على وسائل التواصل الاجتماعي وكونها محور عناوين رئيسية لأخبار.

 

 

الكلمات الدالة