رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح بسيطة للتمتع بشعر متناسق وجذاب في العيد

كتب: وكالات -

05:17 م | السبت 24 يونيو 2017

أرشيفية

ترغب النساء أن يكون شعرها في مظهر متناسق وجذاب، ويمكن العناية بالشعر وزيادة قوته وقابلية تمشيطه من خلال عدة نصائح ذكرها موقع "دويتش فيله".

1- العناية بالشعر تبدأ بطبقات فروة الرأس، بخاصة جلد الرأس، وينصح بمعالجة الأعراض المرضية التي تظهر على فروة الرأس وبشكل سريع، مثل التساقط المستمر لقشرة الرأس أو جفاف جلد الرأس أو الحكة المستمرة.

2- تمشيط الشعر قبل غسله يساعد في إزالة الشعر الميت، ويؤدي ذلك إلى توفير كمية مستحضرات غسيل الشعر والوقت والجهد، ومن الضروري أيضاً غسل الشعر بالماء بصورة كافية وتجنب الماء الساخن لأنه يوتر الشعر، وينصح بغسله بماء بارد مع قليل من الليمون أو الخل لإعطائه قوة ولمعانا.

3- ينصح الخبراء بتجفيف الشعر المبتل بصورة صحيحة وعدم استعمال المناشف، لأنها تعمل على تحطيم طبقة الكيراتين في الشعر، كذلك يفضل عدم استعمال مجففات الشعر التي تطلق هواء ساخن، بل يفضل تجفيفه في هواء الغرفة أو بهواء دافئ عبر مجففات الشعر، أو عبر مجففات شعر تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

4- توجد هناك الكثير من مستحضرات العناية بالشعر الجيدة في الأسواق، وينصح مثلا للشعر الجاف والمتقصف باستعمال الدهون النباتية الطبية أو مستحضرات الأفوكادو التي تخلط مع ملعقتين من دهن عباد الشمس والقليل من الليمون وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة.

وأورد أيضا موقع "بولد سكاى" بعض من الطرق التي يمكن اتبعها للحفاظ على شعر قوي وتجنب تقصف الشعر عن طريق بعض العادات المنزلية:

1- استخدام الشامبو المناسب لشعرك:

يعتبر اختيار نوع الشامبو المناسب لشعرك هو أول طرق حل مشكلة تقصف الشعر، لذلك يفضل اختيار الشامبو وحمام الزيت المناسب لشعرك واحرصى على غسل شعرك يومياً بهما.

2- استخدام الأوميجا3:

يعتبر علاج الشعر بالأوميجا3 من أفضل الطرق لأنه يعمل على ترطيب الشعر وتكثيفه وتقليل ظهور التقصف بالأطراف، لكن لا يمكنك وضع كبسولات الأوميجا 3 مباشرة على شعرك ولكن من الأفضل عمل خليط طبيعى للتغلب على تقصف الشعرالمكونات:

3- طريقة نومك:

تؤثر طريقة النوم بصورة كبيرة على صحة شعرك حيث اختيارك لنوع وسائد من الحرير يضر أطراف شعرك ويسبب الحكة فى فروة الرأس فى الكثير من الاحيان، احرصى على استبدال وسادة نومك الخاصة بوسادة آمنة على شعرك كالوسائد المصنوعة من القطن .

 

الكلمات الدالة