رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "عدالة ومساندة" يستضيف رموزا نسائية من مصر وإفريقيا خلال أمسية رمضانية

كتب: آية المليجى -

04:54 م | السبت 24 يونيو 2017

مركز عدالة ومساندة

نظم مركز عدالة ومساندة خلال شهر رمضان المبارك عدد من الفاعليات والأمسيات الرمضانية التي استهدفت المرأة المصرية والعربية والإفريقية، في محاولة منه لتقريب وجهات النظر بين مختلف صنوف النساء وثقافاتهم، وأيضا لرفع الوعي المجتمعي بقدرات المرأة في مصر والوطن العربي وإفريقيا.

وفي خلال الأمسيات التي نظمها المركز استضاف عدد من القيادات النسوية التي أثرن بشكل كبير على مجريات الحياة السياسية في بلادهم، حيث استضاف المركز قيادات نادي المرأة الإفريقية وفي مقدمتهم الدكتورة آمنة فزاع رئيس نادي المرأة الإفريقية و19 قيادة نسائية من مختلف دول القارة الإفريقية الموجودين في مصر، وعدد من الطلاب والطالبات الأفارقة الذين يتلقوا دراستهم في القاهرة.

واستضاف المركز أيضا خلال أمسياته شخصيات نسائية مصرية أثرن في الحياة العامة ومنهن الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب والتي صنفت مؤخرا ضمن أفضل 100 أكاديمية بالعالم، والدكتورة جهاد إبراهيم عضو مجلس النواب التي تحدت الإعاقة بالحياة فأصبحت أستاذة جامعية ثم بطلة في السباحة ثم مدربة تنمية بشرية تبعث الأمل في نفوس الناس إلى أن وصلت لقبة البرلمان.

وتم خلال الأمسيات الرمضانة تكريم عدد من الشخصيات النسوية في المجتمع المدني والأكاديمي والجمعيات الأهلية، وعدد من النساء العربيات اللاتي أثرن في مسيرة المرأة العربية .

وأوصت المشاركات خلال الأمسيات التي نظمها المركز بضرورة إعلاء قيمة المرأة وشأنها في كافة المجتمعات، وأن يكون لها دور حيوي في دولها لمواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف، وأن يقوم الإعلام بإبراز الصور الإيجابية للمرأة على كافة المستويات، وأن يكون هناك تقارب ثقافي وشعبوي بين كافة الأطياف النسائية الأمر الذي يكون بمثابة الدبلوماسية الشعبية التي تساعد القيادات السياسية على تخطي الحواجز والمخاطر