رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

6 نصائح لتنظيف المنزل سريعا في ليلة العيد

كتب: ياسمين الصاوي -

03:33 م | السبت 24 يونيو 2017

صورة أرشيفية

بدأت الأمهات والفتيات في تنظيف المنزل استعدادا لقدوم عيد الفطر المبارك غدا، وربما يحتاج الأمر الكثير من الجهد والوقت، والتعب لإنجاز الأعمال المنزلية العديدة.

إليكِ بعض النصائح لتنظيف وترتيب المنزل في وقت قصير، والتي نشرها موقع diy network.

1- جدول بالتنظيف:

"تخصيص وقت محدد لإنجاز الأعمال المنزلية الخاصة بك" ذلك ما قالته سينثيا تاونلي إوير، مؤلفة كتاب Houseworks، مضيفة "لا تأخذ وقتا للراحة قبل الانتهاء من عملية التنظيف، وتحديد موعد للعمل والالتزام به حتى يتم تأدية ذلك في وقت قياسي."

2- الاستماع إلى الموسيقى:

تمتاز النساء بقدرتهن على القيام بأكثر من شيء في وقت واحد، بل يمكن تشغيل موسيقى أو أغنية أو الاستماع إلى كتاب مفضل أثناء تنظيف المنزل، الأمر الذي يساعد على إنجاز المهام سريعا.

3- أدوات التنظيف:

تقول سينثيا: "إن شراء أدوات جيدة، مرة واحدة في العمر، واستخدامها لشهور وسنوات، سوف تساعد على الانتهاء في وقت قياسي."

4- تحضير الأدوات:

يجب استخراج أدوات التنظيف من الأرفف والخزانات، ووضع كل أداة في المكان المناسب الذي سيتم استخدامها فيه، حتى يسهل العثور عليها واستخدامها على الفور.

5- تقليل الحركة:

"لا تدور في غرفة أكثر من مرة، فإذا بدأت بتنظيف الحمام، فعليك رش المرآة وفرك البالوعة وتنظيف الأسطح بالترتيب، ثم الانتهاء تماما، والانتقال إلى غرفة أخرى"، وفقا لما قالته سينثيا.

6- المشاركة:

عند مشاركة أفراد المنزل في تنظيف الغرف وترتيبها، فلن يأخذ الأمر سوى ساعات قليلة، حيث يتم توزيع الأدوار والغرف، وبالتالي يسهل فعل ذلك الأمر دون عناء.

 

الكلمات الدالة