رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| تصميم فستان زفاف وريثة كريستال "سواروفسكي" استغرق 5 شهور

كتب: وكالات -

03:59 م | الخميس 22 يونيو 2017

الفستان

لا شك بأن فستان أحلام الشابة النمساوية "سيتماشي"، وريثة العلامة التجارية الفاخرة للكريستال "سواروفسكي" فيكتوريا سواروفسكي، مع أسلوب حياتها الفاخر، يضاهي بجماله وفخامته فساتين أميرات ديزني.

وارتدت الشابة البالغة من العمر 24 عاما، فستانا خياليا أبيض اللون، صمم خصيصا لها، خلال حفل زواجها من المليونير والمستثمر العقاري الألماني فيرنر مورز، في إيطاليا، بحسب موقع "سي إن إن".

وصمم الفستان على يد مصمم أزياء المشاهير "مايكل سينكو" المُقيم في دبي، والذي تتضمن قائمة زبوناته العديد من الأسماء العالمية مثل جينيفير لوبيز، وآشواريا راي، وبيونسيه، وريانا، وليدي جاجا. 

وصمم سينكو فستان الأحلام الأبيض، بالتعاون مع شركة سواروفسكي، حيث وفرت له قطع الكريستال الفاخرة التي طرزت على الفستان المصنوع من أكثر من 80 متر من قماش الدانتيل الفرنسي الرقيق، وأكثر من 100 متر من التول الشفاف.

وأشار سينكو إلى أنه استخدم حوالي 100 ألف قطعة كريستال لتغطية الفستان، مضيفا أن فيكتوريا سواروفسكي بعثت له ثلاثة أمتعة معبأة بقطع الكريستال، لم يستخدمها جميعا خلال صنع الفستان.

وتميز الفستان بذيل طويل يبلغ طوله 6 أمتار، طرز بالكامل بالخرز البراق، وأضيفت إليه أشكال الورود المقطعة بتقنية الليزر والمرصعة بالكريستال.

وأوضح سينكو أن الفستان استغرقت خياطته 5 أشهر، حيث عمل عليه أكثر من 100 حرفي ماهر، منهم 80 مطرز خرز وستة خياطين و20 شخصا آخرين، كانت مهمتهم الوحيدة متابعة التفاصيل وإضافة اللمسات الأخيرة.

وحرص سينكو خلال تصميمه فستان فيكتوريا، على أن يضع لمساته السحرية التي أصبحت أشبه بـختم أو شعار يميز كل أعماله، من قصاته الملكية الفخمة إلى التصاميم الانسيابية والتفاصيل التي يستوحيها من أفلام قصص الخيال والأميرات.

ورفض سينكو التصريح عن سعر الفستان الحقيقي، نافيا ما نشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية بأن الفستان تخطى سعره 700 ألف جنيه إسترليني، أي ثلاثة ملايين درهم، ومكتفيا بقوله إن الفستان رغم ارتفاع سعره، إلّا أن سقف ثمنه كان أقل مما ذكر بكثير.

وأوضح سينكو، أن فستان فيكتوريا سواروفسكي، كان من بين تصاميمه الأكثر تميزا التي عمل عليها، إذ أن النتيجة النهائية كانت أكبر مكافأة له، فضلا عن الشعور بالرضى الذي أحست به فيكتوريا، لافتا إلى أن جمال العروس يأتي من جمال روحها، لذلك على الفستان أن يعكس شخصيتها حتى تشعر براحة مطلقة وتتألق يوم زفافها.

وشرح سينكو الذي أسس علامته التجارية في دبي بالعام 2003، أنه يطمح دائما أن تلفت تصاميمه الأنظار، قائلاً: "أنتظر رؤية الدهشة على وجه الحضور في حفلة ما، عند دخول امرأة متألقة بأحد تصاميمي، أسعى إلى التفرد بشيئ مميز يخطف أنظار الجميع، هكذا هي تصاميمي!".

الكلمات الدالة