موضة وجمال
صورة أرشيفية

"ملابس العيد وشكل الحذاء والعدية"، أشياء تحلم بها الفتيات منذ صغرها، عند اقتراب العيد الفطر، فتبدأ برسم أحلام عن شكلها وأزياءها، وطريقة تسريحة شعرها التي تود أن تُغيرها أمها وتظهرها بشكل جديد، لتظهر بشكل مميز بين صديقاتها.

"هن" يعرض مجموعة من الأفكار المختلفة والمميزة لتسريحة شعر الفتيات:

ومن أبرز تسريحات الشعر السهلة التي تنفذها الأمهات عادة مع بناتهن، هي قصة "ذيل الحصان"، هي عن طريق إلمام الشعر بأكمله ورفعه برابطة شعر، لكن يمكنها أن تُضيف بعض الرابطات الصغيرة على الشعر بمسافات متساوية، ومن ثم سحب الشعر.

كما يمكن تقسيم الشعر بواسطة فرشاه رفيعة، واستخدام رابطات شعر صغيرة من "الاستيك"، ويبدأ تفريغ خصلات الشعر بكل رابطة بلون مختلف، وتقسيمها بأشكال وطرق مختلفة.

"الضفيرة" من التسريحات التقليدية عند الفتيات في مختلف دول العالم، لكن هناك طرق مبتكرة جديدة يمكن إضافتها للضفيرة، لتظهر بشكل عصري، مثل "الضفيرة التاج"، والتي يتم تقسيم الشعر بداية من الغرة إلى آخر خصلة في الشعر، ويتم حياكتها بشكل دائري، وتثبيتها جيدا بـ"البنس".

ومن أشهر تسريحات الشعر المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي التي تكون على شكل أزهار وورود وفراشات متعددة، وذلك عن طريق تقسيم خصلات الشعر ولفها بطرق مبتكرة وسحرية، لتكشف عن الشكل التي تريدينه.

 

الكلمات الدالة