كافيه البنات
صورة أرشيفية

أدت مجموعة من راقصات الباليه بروفة لعرض "الجمال النائم" في ملبورن بأستراليا، اليوم، وظهروا حاملين أطواق من الزهور بأزياء وردية مميزة.

وكان العرض من تأليف تشايكوفسكي، ويحكي قصة من الخرافات الأوروبية الكلاسيكية، ويحتوي مقدمة و3 فصول، وعُرض لأول مرة عام 1890، حسبما ذكرت "سكاي نيوز".

وتدور قصة العرض حول ملك وملكة يعيشان في قصر فخم، وتحقق الملكة أمنيتها في إنجاب طفلة صغيرة أقامت لها حفلة، ودعت 7 جنيات، وتمنت كل واحدة منهن أمنية للأميرة الصغيرة من جمال وعقل وقدرة على العزف، حتى دخلت جنية عجوز تنبأت بموت الأميرة عندما يصل عمرها إلى 16 عام، لتنصرف ويبكي الجميع.

وتدخل جنية طيبة تقول أن الأميرة لن تموت بل ستنام طويلا بعد وخزها بإبرة غزل حتى يوقظها أمير شاب، ويأمر الملك حاشيته بجمع كل دواليب الغزل حتى يحمل ابنته.

وعندما جاء ميلادها السادس عشر ذهبت الـميرة لتلعب مع كلبها المدلل، ثم سمعت صوتا غريبا من أعلى البرج فصعدت حتى وصلت إلى غرفة امرأة عجوزة تمسك آلة غزل لتوخز أصبعها وتسقط على الأرض.

وحزن الملك وزوجته، وقالت الجنية الطيبة أن الأميرة ستنام لمدة مئة عام وجعلت الجميع بالقصر ينام معها، وبعد انقضاء المدة يمر أمير من جانب القصر ويعهد على إيقاظ الأميرة، وتدور الأحداث والتفاصيل، وينجح في مهمته ويتزوج من "الجمال النائم".

الكلمات الدالة