موضة وجمال
صورة أرشيفية

حبوب الكينوا، واحدة من أفضل مضادات الأكسدة التي يتم إدراجها أن ضمن الأنظمة الغذائية الصحية، واكتشف العلماء مؤخرا أن لها فوائد جمالية على بشرة الإنسان.

وأوضح العلماء البريطانيون، أن من أبرز مميزات الكينوا، هي حمايتها للأنسجة التالفة في البشرة، لأنها تحتوي على مادة "الليسين" التي تساعد على تشكيل الأنسجة وترميمها خاصة، كما أنها تعمل كمهدئ يساهم في التخفيف من الالتهابات التي تطال البشرة.

كما تتميز الكينوا بغناها بالحديد والفيتامين من فئة B2 والتي تعمل على تقوية البشرة، وتجعلها لينة فتحميها من ظهور التجاعيد المبكرة، كما أنها معروفة بإنتاج الكولاجين وينشط عملية إنتاج الحمض الهيالوريني المسؤول عن مستوى ترطيب البشرة، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي هليث" البريطاني.

وتساهم هذه الحبوب الغنية بالفيتامينات "B وE"، في التخفيف من إنتاج الميلانين المسؤول عن البقع الداكنة، التي تظهر على البشرة بفعل تقدم العمر أو التعرض للشمس بشكل مستمر أو العادات التجميلية السيئة.

كما تعد بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، حيث تمكن من التخلص من الخلايا الميتة في البشرة، كما تحافظ على رونقها، وذلك عن طريق سلق هذه الحبوب ووضعها مع زبادي وعسل، ويتم وضعها على البشرة حتى تجف ومن ثم يتم فرك البشرة بشكل دائري.

الكلمات الدالة