رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

متظاهرون يرتدون سمك القرش في الصين

كتب: وكالات -

12:59 م | الإثنين 12 يونيو 2017

صورة من المظاهرة

طوق محتجون يرتدون أزياء على شكل أسماك قرش بلا زعانف مطعما شهيرا بجوار ميناء هونج كونج لمطالبته بالكف عن بيع زعانف أسماك القرش ولاسيما الأنواع المعرضة لخطر الانقراض مثل القرش الأبيض.

وهتف المتظاهرون ولوحوا بلافتات لدى اقترابهم من مطعم ماكسيمس بالاس المملوك جزئيا لوحدة تابعة لشركة جاردين ماثيسون جروب وكان مليئا بأناس يأكلون الطعام الصيني ولكن الشرطة منعت دخولهم.

ووفقا لوكالة رويترز هتفت المجموعة المؤلفة من 70 بالغا وطفلا "توقفوا عن البيع" وقد حمل بعضهم لافتات كُتب عليها "ماكسيمس توقف عن بيع زعانف القرش المعرض لخطر الانقراض "عند الطلب".

وتسيطر جاردين على شركة دايري فارم انترناشيونال هولدينجز التي تملك حصة تبلغ 50 في المئة في ماكيسمس.

وقال ماكسيمس في رسالة إلى رويترز بالبريد الإلكتروني إنه خفض حجم زعانف القرش التي تباع في مطاعم أكثر من النصف خلال السنوات الست الأخيرة وإنه لا يبيع سوى منتجات من القرش الأزرق.

وبثت جماعة وايلد أيد للحفاظ على الحياة البرية والتي نظمت الاحتجاج شريطا مصورا على الانترنت ظهر فيه مطعم ماكسيمس يجهز زعانف أسماك قرش الحوت أو أسماك القرش المتشمس لمأدبة تضم 200 شخص.

ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة هذا الشريط بشكل مستقل.

وقال ماكسيمس في بيانه عبر البريد الإلكتروني إن التعليقات التي وردت في الشريط غير حقيقية وأضاف أنه لا يقدم منتجات زعانف من أنواع معرضة لخطر الانقراض.

الكلمات الدالة