رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يعقد ندوات توعوية عن الصحة الإنجابية والتربية السليمة بالإسكندرية

كتب: إسراء جودة -

04:26 م | الجمعة 09 يونيو 2017

صورة من الندوة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، سلسلة من اللقاءات التوعوية للسيدات تحت عنوان "المرأة إشراقة الإسكندرية"، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع ومجموعة من عضوات الفرع، بالمركز الإنساني لذوي القدرات الخاصة بالمدينة.

وعقد المجلس ندوة بعنوان "الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة"، حضرها 100 سيدة، تناولت التوعية بأهمية التغذية الصحية للأم الحامل والتأكيد على أهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة وتوفير حياة أفضل.

وأقام ندوة أخرى بعنوان "التربية السليمة للنشء" بحضور 80 سيدة، ناقشت أسس التربية السليمة وضرورة الابتعاد عن العقاب البدني للطفل وأهمية تنمية السلوك الإيجابي لديه، كما تناولت التأكيد على أهمية المساواة في التربية بين الأبناء إلي جانب أهمية المعاملة بين الأب والأم من حيث الاحترام والمودة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التعليم.

وأكدت الدكتورة ماجدة الشاذلي أنه تم بحث سبل التعاون مع مسؤولى مدينة البشاير لتيسير تنفيذ هدف المبادرة والخروج بالنتائج المرجوة من خلال عرض خطة الفرع ومبادرته والتنسيق للأنشطة التي سوف ينفذها الفرع، وتتضمن تنفيذ دورات تدريبية للسيدات في مجال التمكين الإقتصادي وبرامج تأهيل للفتيات من الجانب النظري، إضافة إلى مهارات التواصل والتفاوض والتفكير والتغذية الصحية وإدارة المنزل والعلاقات الأسرية وتربية الأطفال والجانب العملي ويشمل المهارات اليدوية والطبخ والطهي.

وأوضحت أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وشركة مياه الإسكندرية ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنظيم قوافل مجتمعية متنقلة أسبوعيًا داخل المدينة، تشمل التوعية عن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأمراض المعدية.