رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بالصور| تعرف على أنوع من "أطعمة الراحة".. تساعد في خسارة الوزن

كتب: وكالات -

01:23 م | الأربعاء 07 يونيو 2017

الشوربة

توجد بعض الأطعمة ملقبة بـ"أطعمة الراحة" وتعرف باسمها هذا لأنها تضيف إحساس بالراحة والشبع وذكريات مأكولات الطفولة الدافئة التي تعمد إلى تهدئة الروح.

ولكن أحيانا تكون بحاجة لهذه الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة أو المقلية أو المغطاة بالجبنة أو السكر، فهل تعطل أسلوب غذائك الصحي لترضي براعم ذوقك وشهيتك؟

ويوجد بعض "أطعمة الراحة" التي تساعد في خسارة الوزن بدلا من زيادته، وأورد موقع "سي إن إن"، بعض هذه الأطعمة الشهية واللذيذة والتي تشبع الشهية:

الشوكولاتة الساخنة:

الكاكاو غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تقلل من مستويات الكورتيزول، والذي هو هرمون إجهاد يساعد الجسم على التمسك بالدهون المركزة في منطقة البطن.

حساء الدجاج والشعيرية:

لا يوجد أفضل من هذه الوجبة لتمضية ليلة هادئة في المنزل، وأشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الحساء قبل الطعام، يستهلكون سعرات حرارية أقل، إذ أن السوائل الموجودة في الحساء تساعد على ملء المعدة بشكل أسرع.

القهوة:

تساعد القهوة على تحسين عملية الأيض، بفضل حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة والذي يساعد الجسم على زيادة معدل استهلاكه للدهون والطاقة، كما أظهرت الأبحاث أيضا أن حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة يمكن أن يبطئ من دخول الجلوكوز إلى مجرى الدم بعد تناول الطعام وخفض مقاومة الانسولين لمنع زيادة الوزن.

الشوفان:

كوب واحد من الشوفان الدافئ يحتوي على 4 جرامات من الألياف، و6 جرامات من البروتين، ما يقلل من استجابة الجسم للأنسولين ويعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول.

اليقطين:

اليقطين مصدر ممتاز لمادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة والتي تحارب الالتهابات المرتبطة بتخزين الدهون في الجسم، ويمكنك تحضير فطيرة يقطين دافئة، للاستمتاع بأكثر الأغذية الباعثة على الراحة النفسية.

البطاطاس:

بعكس ما يعتقد الكثيرون، تعتبر البطاطاس مغذية ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تحارب الالتهابات، احرص على طبخها بشكل مغذي بدلا من قليها، للاستمتاع بوجبة لذيذة وصحية.