رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دراسة بريطانية: مشاهدة التلفاز تسبب السمنة للأطفال

كتب: وكالات -

03:39 م | الإثنين 05 يونيو 2017

أرشيفية

أفاد علماء من جامعة لندن البريطانية، أن وضع أجهزة التلفاز في غرف نوم الأطفال يؤثر سلبًا على صحتهم، وربما يؤدي إلى إصابتهم بالسمنة.

وتوصل العلماء إلى تلك النظرية بعد دراسات شملت نحو 12 ألف طفل، حيث حرصوا على اختيار الأطفال الذين يملكون أجهزة التلفاز في غرفهم الخاصة، وخلال الدراسات التي امتدت 4 سنوات تقريبًا، كان العلماء يسألون الأهل عن المدة التي يقضيها الأطفال في غرفهم لمشاهدة التلفاز يوميًا، كما قاموا بمراقبة الحالة الصحية للأطفال، وفقًا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وبعد انتهاء مدة الدراسات، تبين أن معدلات السمنة لدى الأطفال الذكور الذين كانوا يملكون أجهزة تلفاز في غرفهم ارتفعت بمقدار 20%، أما معدلات السمنة لدى الفتيات وصلت لـ 30%.

وأشار العلماء إلى أن تلك الأرقام سببها أن الأطفال الذين تحتوي غرفهم على أجهزة التلفاز، يقضون أوقاتًا أكثر في مشاهدته، عوضًا عن ممارسة النشاطات الرياضية والحركية، الأمر الذي يؤدي لارتفاع معدلات السمنة لديهم.

وأوضحت نتائج تلك الأبحاث الأخيرة أن "الأبحاث جاءت كتجربة أولية أراد العلماء من خلالها دراسة تأثير التلفاز على صحة الأطفال، وفي المستقبل ينوون القيام بمزيد من الدراسات لمعرفة تأثير الأجهزة الأخرى كالكمبيوترات والهواتف المحمولة على الأطفال وصحتهم".

الكلمات الدالة