رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

4 نصائح لحماية طفلك من حر الصيف.. بينها "اللعب في الأماكن المفتوحة"

كتب: سارة سند -

12:34 م | الإثنين 05 يونيو 2017

صورة ارشيفية

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يجب على الآباء والأمهات الانتباه دائما لحرارة أطفالهم وعدم تعريضهم للشمس مباشرة، موقع parents.com وهو واحد من أهم المواقع في مجال تربية الاطفال نشر عدد من النصائح الهامة لحماية طفلك من حر الصيف.

1- اختاري دائما الملامس الخفيفة، ويعد القطن الخيار الافضل، لأنه يمتص العرق ولا يزيد من حرارة الجسم، القاعدة الذهبية هي: "اجعلي طفلك يرتدي مثل ما ترتدينه، ولا تجعليه يرتدي طبقات ملابس زيادة عن ملابسك".

2- يجب أن تكوني يقظة حتى لا يتعرض طفلك للجفاف في درجات الحرارة العالية، من خلال التأكد من شربه الكمية المناسبة من الماء، إذا كان عمر الطفل أقل من 6 أشهر لا يشرب ماء لكن يمكن أن تزيدي عدد الرضعات حتى يحصل على كمية الماء التي يحتاجها، أما في العمر الأكبر فتأكدي من أنك تعرضين عليه الماء كل ساعة.

3- اختاري جيدا أوقات اللعب في الأماكن المفتوحة، الوقت الأسوأ هو من 10 صباحا وحتى الثانية ظهرا، ابتعدي عن تلك الأوقات حتى لا يصاب طفلك بضربة شمس. 

4- استخدمي الكريمات الواقية من الشمس، إذا كان طفلك أقل من 6 أشهر ضعي كمية قليلة للغاية في حالة تعرضه للشمس، أما لو كان أكبر من ذلك فيمكنك استخدام واقي الشمس بشكل أكبر لحماية بشرة طفلك.

الكلمات الدالة