رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حفيدة فنان قدير ومتعافية من السرطان.. ياسمين غيث تروي قصتها مع "حلاوة الدنيا"

كتب: امينة اسماعيل -

03:29 م | الأحد 04 يونيو 2017

ياسمين وهند صبري وظافر عابدين وهاني عادل

بشعر أسود ناعم وضحكة ساحرة وملامح جذابة، تحولت فجأة لفتاة "صلعاء"، لتُذعر أحد الباعة الجائلين ألح عليها في طلب المال، في إحدى المشاهد الساخرة من مسلسل "حلاوة الدنيا"، لممثلة صاعدة تدعى ياسمين غيث، ما جعلها تتحول لنجمة مواقع التواصل الاجتماعي.

ياسمين رمزي غيث، شابة عشرينية ونجمة صاعدة في عالم التمثيل، استطاعت أن تترك بصمة في مسلسل "حلاوة الدنيا" الذي يُعرض الآن على شاشة "سي بي سي"، خلال تلقائيتها وعفويتها التي ظهرت من خلال حلقتين فقط حتى الآن.

كشفت ياسمين خلال حوارها مع "هن"، أنها متعافية من مرض سرطان الثدي الذي كان السبب في دخولها عالم التمثيل، بعد إنتشار قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشهرتها قائلة: "المنتج محمد مشيش هو من تواصل معي في البداية من أجل أن أقوم بدور في مسلسل جديد يحكي عن قصة مشابهة للحالة التي أعيشها، وبالفعل وافقت وبدأت التصوير".

وتُضيف غيث، إنها لم تتلقى أي تدريبات على التمثيل قبل خوضها تجربتها الأولى في مسلسل "حلاوة الدنيا"، بل أنها قامت بقرأة النص ومراجعته مع المرلفين والمخرج حسين المنباوي.

"المسلسل مليئ بتفاصيل كثيرة أعيشها منذ اكتشافي لمرضي في سبتمبر الماضي وحتى الآن، كما أن تجربتي مع المرض ومعرفتي الجيدة به وبطرق علاجه وتأثيره النفسي، خلتني أكون مقنعة بالدرجة اللي الجمهور شايفها"، حسبما قالت ياسمين غيث.

ياسمين غيث، هي شابة عشرينية، متزوجة ولديها طفل 5 سنوات، كانت تعمل مدرسة في إحدى المدارس الدولية في مصر، ثم عملت لفترة مصممة أزياء، وتوقفت عن ذلك بعد فترة علاجها بالكيماوي.

تُشير الممثلة الشابة ياسمين غيث، حفيدة الفنانين القديرين حمدي غيث وعبدالله غيث، إلى أن عائلتها كانت داعم كبير لها لتتخطى مرحلة المرض بشكل سريع، رغم أنها عانت في فترة من الحزن الشديد الذي كان من الممكن أن يقضي عليها، إلا أنه استمرت وحاولت التعافي مع أحد "لايف كوتشينج" الذي ساعدها على المواصل على الحياة.

تقول غيث: "عيشت أوقات صعبة جدا بسبب المرض والعلاج الكيمائي وقية الجلسات المختلفة، جيه عليا وقت كنت زاهدة فيه كل حاجة في الحياة، لكن رجعت ووقفت على رجلي تاني، وخرجت للناس في الشارع، وبدأت ألبس هدومي اللي بعملها بنفسي وأحط مكياج من جديد".

ولفتت إلى أنها وصلت لمرحلة من التصالح النفسي مع المرض، جعلت منها شخصية شجاعة تواجه المجتمع بشكلها الجديد الخارجي والداخلي، فبدأت أن تخرج بدون أن ترتدي "الباروكة" على رأسها، في محاولة لتغير نطرة المجتمع نحو مريض السرطان.

وأشارت ياسمين غيث، إلى أنها تقوم بحملات توعية بمرض السرطان من خلال شركات أدوية عالمية وكبيرة وللمستشفيات، لافتة إلى أن مستشفى بهية أختارتها أن تكون سفيرة لها وتقوم بحملات توعية بأسمها من قبل تعافيها الكامل، الأمر الذي كان يشجعها دائما على مواصل العلاج والشفاء من أجل الحياة. 

كما كشفت أن شخصية "هبة" هي شخصية حقيقية، كانت صديقة لإحدى مؤلفات المسلسل "أنجي القاسم"، والتي اكتشفت فيما بعد أن هبة كانت إحدى صديقاتها في فترة الجامعة.

يذكر أن مسلسل "حلاوة الدنيا" من بطولة: "هند صبري، ظافر عابدين، وهاني عادل"، وتدور الأحداث في إطار إجتماعي حول فتاة تُدعي "أمينة" والتي تستعد لحفل زفافها، وفي ذلك التوقيت تتفاجأ أنها مصابة بسرطان الدم مراحل متقدمة بعض الشئ، وأنه كان لابد أن تبدأ العلاج بشكل فوري ومن هنا تتحول حياة "أمينة" من الاستعداد لحفل زفافها إلى بدأ رحلة العلاج".

ونشرت الفنانة هند صبري، صور تجمعها بياسمين وفريق عمل المسلسل، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، قائلة:"بطلة #حلاوة_الدنيا.. ياسمين غيث (دور هبة) متعافية الحمد لله من سرطان الثدي، كمية طاقة إيجابية وحب للحياة وعزيمة وجمال وموهبة علمونا الكثير في هذه المغامرة.. شكرا ياسمين إنك علمتينا #حلاوة_الدنيا".