رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علماء يكتشفون فوائد لدهون منطقة "البطن"

كتب: امينة اسماعيل -

09:50 ص | الأحد 04 يونيو 2017

صورة أرشيفية

نفى علماء أمريكيون، أن تكون الدهون الموجودة في منطقة البطن سيئة بالشكل الذي يتم تصويره، لكن لها فوائد كثيرة.

وأشارت دراسة التي أجريت في من جامعة "ألاباما" الأمريكية، إلى أن الطبقة الدهنية الداخلية الرقيقة الموجودة في منطقة البطن عند الإنسان لها دور في وقاية الجسم من بعض الأمراض، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال علماء من جامعة ألاباما الأمريكية: "أبحاثنا الأخيرة بينت أن نسيج تلك الطبقة الرقيقة الموجودة في تجويف البطن يساهم في تنقية الدم الذي يدور بين الأعضاء الموجودة هناك، وتتكون الطبقة من نسيج يعد أول جزء تظهر عليه أعراض التليف في حال إصابة الجسم بأية التهابات، لذلك يمكن اعتماده كمؤشر على الحالة الصحية للجسم".

كما أشاروا إلى أن تلك الطبقة لها تأثيراتها السلبية أيضًا، فعن طريقها يمكن للخلايا السرطانية أن تنتشر داخل الجسم، وخصوصًا الخلايا المصابة الناتجة عن سرطاني المبيض والمعدة.

وأوضح العلماء أن نتائج أبحاثهم الأخيرة قد تساعد العلماء في المستقبل على الاعتماد على تلك الطبقة لتكون مؤشرًا على دراسة الالتهابات في مراحلها الأولية، لتجنب آثارها السلبية الخطيرة حال تطورها.

وحذر الكثير من الأطباء وأخصائي الصحة، من تراكم الدهون في الجسم لأنه مؤشر خطير على الصحة، مهما كان نوعها أو موضعها، حيث أنها تشكل عبئًا على الكبد وبعض الأعضاء الحيوية في أجسادنا.

الكلمات الدالة